اغرب 10 كائنات حية علي وجه الأرض

اغرب 10 كائنات حية علي وجه الأرض

يوجد علي وجه الأرض الكثير والكثير من الكائنات والمخلوقات الحية الأكثر غرابة والتي قد لا يعرفها البعض منا أو قد لا يسمع الكثير منا عن أسمائها أو يري أشكالها

إليك اغرب 10 كائنات حية علي وجه الأرض:

1_السلطعون العنكبوتي الياباني :يعد هذا الحيوان  من اكبر الحيوانات المفصلية حيث يحتوي علي ثماني ارجل ويبلغ طول الساق الواحد لحيوان السلطعون إلي 3.6متر كما انه يعيش إلي ما يقرب من مائة عام,حيث تم  اكتشافه بالقرب من بعض سواحل جزيرة هونج اليابانية ,يتغدى حيوان السلطعون العنكبوتي الياباني علي النباتات والمحار وبعض جثث الحيوانات.

2-خنزير البحر:ينتمي إلي المملكة الحيوانية المائية حيث يرتبط هذا الحيوان بخيار البحر حيث يبلغ طول هذا الحيوان ما يقرب  من 4 بوصات له قدمين و10 مخالب ويشبه تماما شكل الأنبوبة.

3-رامي القنابل العملاق:حيث تم العثور عليه في الجزء الشمالي للمحيط الهادي في اليابان,يمكن لرامي القنابل العملاق أن يعيش إلي ما يقرب من 55 عاما,يبلغ طوله إلي 7 أقدام,يتغدى علي الديدان ,سرطان البحر ,الروبيان,الحبار,وشوكيات الجلد,تشبه في شكلها الثعابين.

4-السمندل الأعمى:ينتمي إلي فصيلة البرمائيات يعيش في كهوف المياه الجوفية,  له خياشيم خارجية ,كما يسمي أيضا بالسمك الإنسان بسبب لون جلده الذي يشبه لون جلد الإنسان,  كما له رئتين يقوم باستخدامها أثناء عملية التنفس.

5-ملك الرنجة (السمك المجدافي):يعد من أضخم أنواع الأسماك في الوجود , حيث يبلغ طوله إلي ما يقرب من 16 قدما     , يعيش في أعماق المحيطات ولا يخرج من الماء في بعض الأحيان لأنه يموت إذا خرج علي سطح الماء ,له انياب صغيرة وزعنفة ظهريه واحده بطول جسم ملك الرنجة.

6-ارنب أنجورا:يرجع أصولة إلي أنجولا في تركيا ,يتم تربيته من صوفه الطويل الناعم الأبيض , كما يمكنه أن إلي ما يقرب من 7 أعوام إذا تم الاعتناء به جيدا , كما يصل وزنه إلي 12 كيلو جرام.

7-السلمندر العملاق الصيني:يعد من اكبر أنواع السلمندر  في الوجود حيث انه يبلغ طوله حوالي  73 بوصة ,يعيش بين البحيرات والجداول الجبلية في الصين ,كما أن السلمندر العملاق يمكنه أن يعيش ألي ما يقرب 84 عاما .

8-سلطعون اليتى (سرطان البحر اليتي):ينتمي إلي فصيلة القشريات تم العثور عليه في المحيط الهادي عام 2005 بواسطة العلماء ,حيث يبلغ طوله إلى ما يقرب من من 14 سم.

9-دودة الشفاه الوردي الكبير : سميت بهذا الاسم لان لونها وردي.

10- قنديل البحر: أو ما يسمي بأكل لحوم البشر يعيش قنديل البحر في فلوريدا في الولايات المتحدة الأمريكية, يتغذي علي انواع عديدة من قناديل البحر اهمها قنديل (القمر)

 

 

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *