وصفات فعالة لتبييض البشرة من آثار الشمس في وقت قياسي

وصفات فعالة لتبييض البشرة من آثار الشمس في وقت قياسي

تتعرض البشرة بشكل يومي لأشعة الشمس، وهو ما قد يسبب ظهور بقع أو كلف واسوداد في البشرة، ومع ذلك فإن الحل ليس صعبا ويمكن تداركه بحلول بسيطة وطبيعية، حيث يمكن تجنب ذلك بداية من خلال الإستعانة بالمستحضرات الخاصة بالوقاية من الشمس، أو إستخدام بعض الوصفات الطبيعية التي يمكنها تبييض البشرة.

تجدر الإشارة قبل البدء إلى أنه ينبغي الإهتمام بالترطيب مثل التفتيح تماما، فكلاهما يؤدي للنتيجة المطلوبة، كما أنه لا ينبغي إستخدام تلك الوصفة أثناء التعرض للشمس، وفيما يلي نستعرض بعض الوصفات والنصائح التي يمكن من خلالها الحصول على النتائج المرجوة.

يجب غسل الوجه بالماء البارد ونقوم ندعك الوجه برفق بواسطة قطعة من الثلج، ثم نضع قناع من اللبن الزبادي لبعض الدقائق حتى يجف على الوجه ويشطف بعدها بالماء البارد.

وصفة تفتيح البشرة من آشعة الشمس

نقوم بمزج ملعقة صغيرة من الجليسرين، ونضيف إليها ملعقة كبيرة من عصير الليمون، وملعقة كبيرة من الزبادي، ونضع ذلك المزيج على الوجه لمدة نصف ساعة ثم يشطف بالماء البارد.

مزج ملعقة كبيرة من الشوفان المطحون، مع ملعقة كبيرة من عصير الليمون، وملعقة صغيرة من الجليسرين، ثم ترك المزيج على الوجه لمدة نصف ساعة ويشطف بالماء البارد.

مزج ملعقة كبيرة من الطحين، مع ملعقة كبيرة من عصير الليمون، وملعقة صغيرة من الجليسرين، ويوضع على الوجه لمدة نصف ساعة ثم يشطف بالماء البارد.

يمكن إستخدام ملعقتين من زيت جوز الهند، مضاف إليها ملعقة كبيرة من زبدة الشيا، وملعقة كبيرة من عصير الليمون، وملعقة كبيرة من الجليسرين، ونضعه على الوجه لمدة نصف ساعة ثم يشطف بالماء البارد.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *