وصفات منزلية طبيعية للتخلص من الاسمرار حول الفم بسرعة

وصفات منزلية طبيعية للتخلص من الاسمرار حول الفم بسرعة

الاسمرار حول الفم مشكلة تؤرق كثير من السيدات حول العالم، وهذا الأمر يعرف باسم فرط التصبغ، والذي يحدث نتيجة فرط إنتاج صبغة الميلانيين في مناطق معينة من الجلد فتصبح تلك المناطق أغمق من باقي الجسم، وهذه المشكلة قد تصيب الأشخاص من مختلف الأعمار ويمكن أن تزيد أيضًا لدى السيدات الحوامل بسبب التغيرات الهرمونية التي تحدث في تلك الفترة.

وهناك أيضًا عدة عوامل أخرى قد تؤدي لحدوث الاسمرار حول الفم، منها على سبيل المثال تناول بعض الأدوية والتي تسبب فرط التصبغ كأثر جانبي لها، أو كثرة التعرض للشمس بدون استخدام واقي الشمس مما يسبب حروق بالبشرة، ويمكن علاج تلك الحالة ببعض الأدوية والعلاجات الطبية، كما يمكن أيضًا استخدام بعض العلاجات الطبيعية لحل تلك المشكلة،وإليك بعض الوصفات المنزلية البسيطة التي أثبتت فاعليتها في علاج الاسمرار حول الفم.

مقشر الشوفان

يمكن اللجوء إلى تقشير المنطقة حول الفم، بشكل دائم لأن ذلك يزيل خلايا الجلد الميتة، مما يساعد على تفتيح البشرة، وبالطبع يمكنك استخدام المقشرات الكيميائية، لكنها قد تحتوي على بعض المواد الضارة، لذلك يفضل استخدام المقشرات الطبيعية، مثل مقشر الشوفان، ولعمل هذا المقشر سوف نحتاج:

  • لب ثمرة طماطم.
  • زيت الزيتون.
  • دقيق الشوفان.

قومي بمزج المكونات السابقة لعل عجينة، وافركي بها وجهك بشكل دائري، وخاصة المنطقة حول الشفاه، وسوف يعمل ذلك على إزالة الخلايا الميتة، وتفتيح المناطق التي تعاني من فرط التصبغ.

عصير الليمون

يعتبر حمض الستريك الموجود في عصير الليمون، مادة رائعة لتفتيح البشرة، لذلك يمكنك إحضار نصف ليمونة، وفرك المنطقة المحيطة بالشفاه بها لمدة 10 دقائق، ثم اغسلي وجهك.

يمكن أيضًا لأصحاب البشرة الجافة، إضافة القليل من عسل النحل إلى عصير الليمون، وفرك المنطقة بها لترطيب البشرة وتفتيحها في نفس الوقت،كما يمكن أيضًا عمل مزيج من عصير الليمون ومبشور الخيار، واستخدامه كقناع لتفتيح المناطق الداكنة حول الشفاه.

البطاطس

يعتبر النشاء الموجود في البطاطس مقشر ومبيض طبيعي للبشرة، لذلك يمكنك جلب جزء من ثمرة بطاطس نيئة، وفرك المنطقة حول الشفاه بها لمدة من 10 إلى 20 دقيقة.

قناع الأرز

للأرز فوائد عديدة للبشرة، وخاصة ماء الأرز، لذلك يمكنك عمل قناع الأرز للتخلص من تلك المشكلة، ويمكنك عمل هذا القناع عن طريق مزج 3 ملاعق صغيرة من دقيق الأرز مع ملعقتين صغيرتين من دقيق القمح، وإضافة القليل من الحليب لعمل عجين، ثم دلكي بشرتك بها.

زيت الخردل

إذا كانت البقع الداكنة نتيجة لاستخدامك الشمع حول فمك لإزالة الشعر، فيمكنك استخدام زيت الخردل الدافيء على تلك المنطقة يوميًا لمدة أسبوعين، أو حتى تختفي البقع.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *