رابط تحميل تطبيق تباعد للهواتف الذكية وآلية عمل التطبيق

رابط تحميل تطبيق تباعد للهواتف الذكية وآلية عمل التطبيق

أعلنت سدايا عن قيامها بإتاحة تطبيق تباعد لمستخدمي الهواتف الذكية التي تعمل بنظام أندرويد بعد أن قامت منذ أسابيع بإطلاق تطبيق تباعد لمستخدمي هواتف آيفون التي من إنتاج شركة آبل الأمريكية، حيث أن تطبيق تباعد أصبح حالياً متاحاً لكافة مستخدمي الهواتف الذكية بنظام أندرويد من خلال متجر جوجل الخاص بتطبيقات أندرويد.

تطبيق تباعد

وتطبيق تباعد هو تطبيق يعتمد بشكل كبير على تقنية البلوتوث، حيث أنه لايعتمد على تسجيل أي بيانات خاصة بالمستخدم، أو حتى البيانات الخاصة بالموقع الجغرافي، فمن خلال تطبيق تباعد الذي يعمل يتنقية البلوتو فإنه سيتم التعامل مع كافة المستخدمين للتطبيق، وذلك من أجل حماية خصوصية كل مستخدم.

آلية عمل تطبيق تباعد

ويقوم تطبيق تباعد بمعرفة مدى قرب الشخص من شخص مصاب عبر تقنية البلوتوث، وفي حال أن قام أخد المستخدمين بتسجيل أنه قد أصيب بكورونا، فإن التطبيق سيقوم بإرسال إشعارات للمخالطين من أجل تنبيههم، كما أن تطبيق تباعد يقوم بتحديد المسافة التي كانت تفصل بين الشخص المخالط والشخص المصاب بالكورونا.

تشغيل تطبيق تباعد وتفعيل الإشعارات

وعند التسجيل للمرة الأولى في تطبيق تباعد الالكتروني فإن التطبيق يقوم بعرض إرشادات للمستخدم من أجل التأكد من أن التطبيق يقوم بالعمل بشكل جيد، حيث يقوم التطبيق تفعيل الإشعارات، وتفعيل إشعارات الاختلاط، وتفعيل تقنية البلوتوث في الهواتف الذكية، فيما يتم التعرف على حالة التطبيق من خلال الصفحة الرئيسية له، والتي يظهر فيها حالة التطبيق نشطة أو غير نشطة.

تحميل تطبيق تباعد

وكانت سدايا قد قامت مطلع هذا الشهر بإطلاق تطبيق تباعد للأجهزة الذكية التي تعمل بنظام IOS وذلك من خلال متجر App Store الخاص بأجهزة آيفون، حيث يمكن لكافة مستخدمى هواتق Iphone الحصول على تطبيق تباعد من خلال متجر App Store.

أما بالنسبة لمستخدمي الهواتف الذكية التي تعمل بنظام تشغيل أندرويد فيمكنهم الحصول على تطبيق تباعد من خلال زيارة متجر جوجل Google Play  ومن ثم القيام بتحميل التطبيق، ثم عمل تنصيب له على هواتفكم الذكية، ومن ثم تفعيل الإشعارات، ثم التأكد من أن التطبيق يعمل بشكل جيد.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *