الاتصالات تعلن الزيادة المالية في خدمات الشركة بعد زيادة ضريبة القيمة المضافة

الاتصالات تعلن الزيادة المالية في خدمات الشركة بعد زيادة ضريبة القيمة المضافة

أعلنت شركة الاتصالات السعودية قد عن موعد تفعيل قرار زيادة ضريبة القيمة المضافة علي خدماتها , كما أعلنت أيضا عن الخدمات المشمولة بالقرار وآلية احتساب القيمة المضافة علي تلك الخدمات , وقالت الاتصالات السعودية stc انه سوف يتم تنفيذ قرار وزير المالية وتوجيهات الهيئة العامة للزكاة والدخل لجميع المشغلين بالمملكة بزيادة قيمة الضريبة المضافة من 5% إلى 15% اعتبارا من الأول من شهر يوليو علي أن تطبيق الضريبة الجديدة على الفواتير القادمة بداية من نفس التاريخ.

وأعلنت شركة الاتصالات السعودية stc أيضا عن اتخاذها قرارا بتفعيل مبادرة جديدة؛ بغرض التسهيل على المواطن في دفع مديونيات الفواتير القديمة، تلك التي أصدرت من عام 2017 ميلادية فما قبل ولم يستطع العميل سدادها، وأضافت الشركة أن القرار يشمل خصومات تصل إلى نسبة 50% من قيمة الفواتير, وتابعت stc أن القرار الجديد جاء بهدف تمكين العملاء أصحاب المديونيات السابقة من حل إشكالية مديونياتهم بكل يسر وسهولة.

وكشفت الاتصالات السعودية عن الخدمات المشمولة بقرار زيادة ضريبة القيمة المضافة وآلية احتساب الزيادة علي كل خدمة , حيث قالت الشركة أن القرار يشمل خدمات الجوال المفوتر والجوال مسبق الدفع “سوا” وكويك نت المفوترة وكويك نت مسبقة الدفع والأجهزة الذكية والهاتف المنزلي وباقات الإنترنت وبطاقات الشحن , وفيما يخص خدمة الجوال المفوتر أوضحت الشركة انه سوف يتم  تطبيق ضريبة القيمة المضافة عبر إضافة 15% على أجمالي مبلغ الفاتورة الصادرة بعد تاريخ الأول من يوليو 2020 , وأضافت الشركة انه سوف يتم إبلاغ العميل بذلك عند طلب خدمة جديدة عن طريق الرسائل أو الموقع الإلكتروني أو تطبيق mystc وأيضا بفاتورة العميل الإلكترونية أو الورقية.

وفيما يخص خدمة الجوال مسبق الدفع “سوا” أوضحت الشركة انه سوف يتم تطبيق ضريبة القيمة المضافة عبر إضافة 15% على قيمة شرائح سوا اعتبارا من تاريخ الأول من يوليو 2020 , وأضافت الشركة انه سوف يتم إبلاغ العميل بذلك عند طلب الخدمات عن طريق زيارة الفروع أو نقاط البيع أو الرسائل أو الموقع الإلكتروني أو تطبيق mystc.

وفيما يخص خدمة كويك نت المفوترة أوضحت الشركة انه سوف يتم تطبيق زيادة ضريبة القيمة المضافة عبر إضافة 15% على إجمالي مبلغ الفاتورة الصادرة بعد تاريخ الأول من يوليو 2020 , وأضافت الشركة انه سوف يتم إبلاغ العميل بذلك عند طلب خدمة جديدة عن طريق الرسائل أو الموقع الإلكتروني أو تطبيق mystc . وبالنسبة لخدمة كويك نت مسبقة الدفع فقد أوضحت الشركة انه سوف يتم تطبيق ضريبة القيمة المضافة عبر إضافة 15% على قيمة شرائح البيانات وقيمة بطاقات الشحن المختلفة.

وفيما يخص الأجهزة الذكية أوضحت شركة stc انه سوف يتم تطبيق زيادة ضريبة القيمة المضافة عبر إضافة 15% على قيمة جميع الأجهزة الذكية وبرنامج الأقساط الشهرية للأجهزة الذكية اعتبارا من تاريخ الأول من يوليو 2020 , أما بالنسبة لخدمات الهاتف والإنترنت فقد أوضحت شركة الاتصالات السعودية انه سوف يتم تطبيق ضريبة القيمة المضافة عبر إضافة 15% على إجمالي مبلغ الفاتورة الصادرة بعد تاريخ الأول من يوليو 2020.

وأخيرا فيما يخص بطاقات الشحن فقد أوضحت الشركة أن بطاقات الشحن القديمة المطبوع عليها جملة “شامل ضريبة القيمة المضافة 5%” سوف تخضع لتطبيق الضريبة الجديدة اعتبارا من الأول من يوليو , وذلك من خلال خصم الفارق ما بين الضريبة القديمة و الجديدة من قيمة الرصيد المشحون ولن يتم احتسابها من سعر البطاقة عند الشراء. أما بالنسبة للبطاقات الجديدة المطبوع عليها جملة “شامل ضريبة القيمة المضافة” دون ذكر النسبة ، فلن يتم الخصم من الرصيد وسوف يتم تحصيل الضريبة من سعر الشراء ابتداء من تاريخ الأول من يوليو.

وفي سياق آخر أعلنت شركة Stc السعودية عن توافر 4 فرص وظيفية جديدة في القطاع الإداري بالشركة، وذكرت الشركة أن الوظائف الخالية جاءت تحت مسمى وظيفة محلل أول اختبار الاختراق على أن يكون حاصلاً على شهادة البكالوريوس في تخصص تقنية المعلومات، وتحت مسمى وظيفة مدير مكتب المدير العامعلى أن يكون حاصلاً على شهادة البكالوريوس في تخصص إدارة الأعمال أو الهندسة، ووظيفتين تحت مسمى مطور أول تطبيقات تقنية المعلومات والاتصالات على أن يكون حاصلاً على شهادة البكالوريوس في تخصص تقنية المعلومات.

تعليقات

  • شركة سوا للإتصالات عندي مديونيه مزوره لم استخدمها على شرايح بإسمي وبدون بصمتي افيدوني جزاكم الله خير الجزاء مع العلم إني لن اتحمل ادنى مسؤليه على اي شريحه استخرجت من شركة الاتصالات السعوديه لاتحمل بصمتي ولكم فائق الشكر والاحترام

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *