إجراء جديد من مبادرة عودة يسمح للمقيمين من جميع الجنسيات بالعودة إلى بلادهم

إجراء جديد من مبادرة عودة يسمح للمقيمين من جميع الجنسيات بالعودة إلى بلادهم

صرحت المديرية العامة للجوازات عن إمكانية تسجيل جميع المغتربين من مختلف الجنسيات في مبادرة عودة ، التي أطلقتها منصة أبشر في 12 رمضان 1441 هجرياً، بعد أن كانت مقتصرة على عدة دول قليلة وهي (مصر، الفلبين، إندونيسيا، باكستان، بنجلاديش، أفغانستان).

الأشخاص المستفيدون من مبادرة عودة

مبادرة عودة مقدمة إلى جميع المغتربين الموجودين داخل المملكة، ممن يحملون تأشيرات خروج وعودة، وخروج نهائى، والزيارة بكل أنواعها، والتأشيرة السياحية.

كيفية التقديم في المبادرة

  • أولاً يقوم صاحب الطلب بالدخول على منصة أبشر، وذلك لا يحتاج أن يكون للمتقدم حساباً على منصة أبشر
  • اختيار أيقونة عودة من تبويب خدمات جديدة.
  • يقوم صاحب الطلب بتسجيل بياناته الشخصية والتي تشمل (رقم الإقامة، تاريخ الميلاد، رقم الهاتف، مدينة المغادرة، مطار الوصول)، ثم يقوم بإرسال الطلب
  • بعد ذلك سوف يتم مراجعة الطلب وإذا تم قبوله، ستقوم المنصة بإرسال رسالة نصية إلى المتقدم لتخبره بموعد الرحلة، ورقم التذكرة، بعدها يقوم المتقدم بطباعة كافة البيانات الموجودة على المنصة، ثم شراء التذكرة، والذهاب إلى المطار في الموعد المحدد، على أن تكون المغادرة من المطارات الآتية: (مطار الملك خالد الدولي بالرياض، ومطار الملك عبد العزيز الدولي بجدة، ومطار الملك محمد بن عبد العزيز الدولي بالمدينة، ومطار الأمير محمد بن فهد بالدمام).

الجهات الحكومية المتعاونة في مبادرة عودة

أكدت وزارة الداخلية على أن مبادرة عودة تتم بالتعاون مع عدد من الجهات الحكومية بالإضافة إلى عدد من القطاعات الأمنية في المملكة، ومن هذه الجهات (وزارة الحج والعمرة، وزارة الموارد البشرية، مركز المعلومات الوطني، الهيئة العامة للطيران المدني، الخطوط الجوية العربية السعودية) وغيرها من الجهات.

جاءت تلك المبادرة في إطار تخفيف الأعباء التي تسببت فيها جائحة كورونا، عن المغتربين في المملكة العربية السعودية، وفق توجيهات خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *