طريقة عمل دونات دانكن دونتس 

طريقة عمل دونات دانكن دونتس 

طريقة عمل دونات دانكن دونتس، انتشرت في الفترة الأخيرة طريقة عمل الدونات، وبدأ الكثير من سيدات البيوت بتجهيزها في المنزل بطريقة رائعة ومميزة بعد تناولها في المحلات الجاهزة، حيث يمكنك تجهيزها في المنزل بخطوات سهلة وبسيطة بنكهات متنوعة حيث يوجد الكثير من النكهات مثل الفانيليا والشوكولاتة والسكر الأبيض أو بدون أي إضافات، لهذا سوف نتعرف من خلال مقال اليوم على طريقة عمل دونات دانكن دونتس بخطوات سهلة وبسيطة.

طريقة عمل دونات دانكن دونتس

المكونات ،2 ملعقة صغيرة من الخميرة وكوب من الماء الدافئ ونصف كوب من السكر وأصبع من الزبدة الزائدة و نصف ملعقة صغيرة من السكر واثنين بيضة ونصف كوب من الحليب الدافئ وأربع أكواب ونصف من الدقيق و2 صفار بيضة.

للتزيين، ثلاث أكواب من السكر البودرة ونصف كوب من الماء ونصف ملعقة من الفانيليا.

طريقة تحضير دونات دانكن دونتس

أولا قومي بتجهيز كوب من الماء الدافئ ووضع فيه الخميرة والسكر وتترك لمدة خمس دقائق حتى تتفاعل ثم يتم وضع السكر والماء والحليب، وكذلك الزبدة و صفار البيض والملح في وعاء ويتم تقليب المكونات مع بعضها مع الخميرة ثم بعد ذلك يتم إضافة الدقيق واخلطي المكونات مع بعضها بالعجان أو العجن باليد حتى تصبح العجينة متماسكة وغير ملتصقة ومتجانس مع بعضها.

في الخطوة التالية تقومي بإحضار وعاء وضعي فيه العجينة في مكان دافئ حتى يتضاعف حجمها أو تختمر وبعد ذلك قومي بفرد العجينة على سطح مناسب وضعي القليل من الدقيق، وإبداء بمفردها حتى تحصلي على السمك المطلوب ثم استخدمي قطاعات الدونات و تقطيع العجين إلى وحدات الدونات، واتركيه بعد ذلك لمدة 30 دقيقة حتى ترتفع قليلاً.

بعد ذلك يتم إحضار مقلاة على النار فيها زيت غزير ووضع الدونات في المقلاة، وتقليبها حتى يصبح لونها ذهبي وتصفيتها من الزيت.

بعد ذلك يتم خلط مكونات التزيين وهي السكر البودرة والماء والفانيليا وتقليبها حتى تصبح ثقيل هو وضع فيها حبات الدونات من جميع الجهات، وتترك حتى تتشرب ويتم وضعه للتقديم.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *