معلومات يهمك معرفتها عن ريجيم اللقيمات بالتفصيل

معلومات يهمك معرفتها عن ريجيم اللقيمات بالتفصيل ، يعد ريجيم اللقيمات من الأنظمة الغذائية التي لاقت نجاحًا كبيرًا في وقت قصير والتي أثبتت قوتها وفاعليتها الكبيرة من خلال نجاحها في إنقاص الوزن بشكل ملحوظ دون الرجوع لزيادة الوزن مرة أخرى حيث يعتمد هذا النظام على الإلتزام بالعادات الغذائية السليمة، والابتعاد عن العادات الخاطئة التي تتسبب في زيادة الوزن، ومن المتاح في ذلك النظام تناول أنواع مختلفة من الطعام بشرط أن تكون مصنوعة في المنزل ولذلك يعتبر نظام غير مكلف ماليًا.

وصف بسيط عن ريجيم اللقيمات

ريجيم اللقيمات حمية غذائية، تعتمد على التقليل من كميات الطعام وتقسيم الوجبات الرئيسية و الإضافية على مستوى اليوم كله، فإنه يحتاج فقط إلى الالتزام بعادات صحية سليمة والابتعاد عن العادات الخاطئة، واستبدالها بتناول جميع أنواع الأطعمة ولكن بترتيب ونظام معين، وهذا يجعله ذات أسلوب مميز وسهل التطبيق وبدون ملل أو حرمان.

وقبل البدء في هذا الريجيم، يجب استشارة الطبيب لكي تتأكد من عدم وجود أي أمراض تمنع من سرعة معدل الحرق.

 محتويات ريجيم اللقيمات

في البداية وجبة الإفطار: تحتوي هذه الوجبة جميع العناصر الغذائية التي يحتاجها الجسم ، حيث تتكون الوجبة من قطعة واحدة من خبز التوست الأسمر، أو ربع رغيف من القمح الأسمر مع بيضة مسلوقة أو يمكن تناول قطعة من الجبن القريش أو جبن خالي الدسم في حدود 50 جرام، وهذا إلى جانب تناول كوب من القهوة أو الشاي المضاف إليه سكر وربع كوب حليب.

 رجيم اللقيمات

يمكن استبدال كل هذا بتناول حبوب الذرة سريعة التحضير، أو الشوفان المضاف إليه نصف كوب من الحليب وبعض قطع الفاكهة الطازجة على حسب الرغبة، ويجب أن تحرص على تناول من كوب إلى كوبين من الماء قبل تناول وجبة الإفطار.

ثم وجبة الغداء أو ما يسمى بالوجبة المرحة: وتعريف الوجبات المرحة هي تلك الوجبات التي تحتوي على كمية كبيرة من الطعام أي أنها مكافأة بعد يوم طويل ومتعب، حيث تتكون تلك من ثلاثة أطباق، ومنهم الطبق الأول طبق كبير يحتوي على السلطة الخضراء، ويفضل إضافة ملعقتين زيت زيتون لتجنب الإصابة بالإمساك بسبب كثرة الألياف الموجودة في الخضراوات، أما بالنسبة للطبق الثاني فهو مكون من  النشويات مثل الأرز أو المكرونة أو البطاطس مع الخضار المسلوق و قطعة من البروتين كالدجاج أو اللحم أو السمك ويمكنك اختيار الطعام المفضل من تلك الأنواع ولكن طبق السلطة الخضراء مكون أساسي مع الوجبة في كل مرة.

و بعد ذلك وجبة العشاء: وجبة العشاء عبارة عن وجبة تحتوي على قطعة صغيرة الحجم من الحلويات، أو يمكن أن تكون قطعة صغيرة من الشوكولاتة أو الآيس كريم.

نصائح لحمية غذائية ناجحة وسليمة

في هذا الريجيم يجب الاهتمام بعدة نقاط مهمة مثل: تجنب تناول الفاكهة التي تحتوي على سعرات حرارية عالية، و الإلتزام بتناول كميات كبيرة من الماء و العصير الطازج، وأيضًا محاولة التقليل من الدهون والنشويات لأنها تقوم بتقليل سرعة عملية الحرق وتزيد من شعورك بالجوع.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *