طريقة الحصول على تأشيرة دبي أون لاين 2022

طريقة الحصول على تأشيرة دبي أون لاين هي احد الأشياء التي يحلم بها الكثير من أبناء الوطن العربي، حيث أصبحت مدينة دبي في دولة الإمارات العربية المديني الأولي عربيا التي يقصدها الكثير من شباب الوطن العربي ولا نكذب أو نبالغ في الأمر بنها أصبحت مقصد سياحي ومقصد للعمل فيها للكثير من شباب العالم، ودبي هي واحدة من المدن التي لها مركزها الكبير على مستوى العالم والكثير من الأشخاص يحاولون السفر إلى إمارة دبي والحصول على تأشيرة الدخول إلى دبي وفي السطور التالية سوف نقوم بشرح طريقة الحصول على تأشيرة دبي أون لاين بخطوات بسيطة وسهلة.

الحصول على تأشيرة دبي من دول الخليج

تعتبر دبي هي من أشهر المدن السياحية العربية، حيث يأتي إليها الكثير من الأشخاص من شتى بقاع الأرض، ودبي هي واحدة من الإمارات التي لها مركزها الكبير على مستوى العالم، والكثير من الأشخاص يحاولون السفر إلى إمارة دبي، والحصول على تأشيرة الدخول إلى دبي، واليوم أتينا لكم بطرق الحصول على تأشيرة دبي.

بعد صدور بعض القرارات الجديدة التي تخص وجوب عمل التأشيرة الإلكترونية في دولة الإمارات وتحديدا إمارة دبي، لا يمكن السماح لأي شخص من الأشخاص المقيمين في جميع دول الخليج العربي الذهاب إلى إمارة دبي وذلك إلا بشرط أن يكون حصل على تأشيرة دخول الإمارات الإلكترونية، وذلك الأمر يتم من خلال الموقع الإلكتروني الخاص والمسئول عن استخراج التأشيرات وذلك للأشخاص المقيمين في جميع دول الخليج، حيث إن هذا القرار الجديد الذي تم صدوره هو من القرارات التي تم العمل بها بشكل مباشر، ولا يمكن لأحد أن يحصل على التأشيرة من المطار أو من المنفذ البري، ولا يمكن الحصول على التأشيرة إلا من خلال التسجيل الإلكتروني على الموقع.

طريقة الحصول على تأشيرة دبي أون لاين من دول الخليج

وتعد أماره دبي في دولة الإمارات العربية المتحدة من اكثر المدن السياحية التي يقصدها الكثير من دول العالم هذا فضلا عن أن دبي أصبحت من اكثر المدن جذب للاستثمارات العلاقة وهذا بفضل أنها أصبحت وجه الكثير من السياح حول العالم، ولهذا دائما ما نجد أن سوق العمل في الإمارات وتحديدا أمارة دبي تطلب عدد اكبر من العمالة الوافدة في شتي المجالات وفي السطور التالية سوف نشرح لكمة حيفية الحصول علي تأشيرة دبي.

  • يتم الدخول على الموقع الإلكتروني المخصص لعمل التأشيرات للمقيمين بدول الخليج لدولة الإمارات.
  • التسجيل في الموقع الخاص بتأشيرات المقيمين.
  • ملئ الاستمارة الخاصة بالتسجيل ويجب تعبئتها بشكل صحيح، وتحتوي هذه الاستمارة على البيانات الخاصة بالشخص فيجب تعبئتها كاملة وهذه البيانات هي:
    *عنوان البريد الإلكتروني، والخانة التي تلي البريد الإلكتروني هي خانة لوضع كلمة السر، وبجانبها خانة أخرى لتأكيد كلمة السر وذلك للتأكد من الكتابة بشكل صحيح لكلمة السر الخاصة بك.
    *بعد ذلك توجد خانة خاصة باسم الشخص باللغة الإنجليزية فيوضع بها الاسم بشكل صحيح.
    *بعد ذلك توجد الخانة التي تضم اسم الشخص باللغة العربية.
    *عنوان البريد الإلكتروني الاحتياطي فيجب إدخال البيانات كاملة بشكل صحيح.
    *رقم جواز السفر الخاص بالشخص، فيتم إدخال الرقم بها بشكل صحيح.
    *الخانة التي تليها هي خانة يتطلب بها نوع الجنسية الخاصة بالشخص يتم اختيار الجنسية الخاصة بك.
    *رقم الهاتف المحمول، مع الكود الدولي الخاص بالدولة التي يسكن بها الشخص، فيجب التأكد من كتابة الأرقام بشكل صحيح.
    *أخيرا توجد صورة في نهاية الصفحة وتحتوي على بعض الحروف أو الأرقام أو الحروف والأرقام معا، ويتطلب منك كتابة هذه الحروف ونقلها في الخانة الفارغة بشكل صحيح.
    * الضغط على كلمة تسجيل الموجودة في نهاية الصفحة.
  • بعد الانتهاء من تسجيل ا لبيانات سوف يظهر لك على الموقع أنه تم إرسال لك رسالة نصية على عنوان بريدك الإلكتروني الذي قمت بكتابته، وتحتوي هذه الرسالة على رابط وذلك لتفعيل التأشيرة.
  • بعد التفعيل سوف تظهر قائمة أخرى يوجد بها بعض التنبيهات المهمة التي تخص الحصول على التأشيرة، وتحت هذه التنبيهات كلمة موافق، يتم الضغط عليها مباشرة.
  • بعد ذلك ستظهر قائمة تحتوي على بعض الخيارات والتي تتطلب منك اختيار، ومنها إذا كنت مسافر بمفردك أو معك أحد من أفراد أسرتك أو مسافر بون موافقة الكفيل، وسوف يتم مرافقة خادمة أو سائق معك فيتم تحديد الخيار الذي تريده .
  • بعد ذلك يتم تعبئة البيانات الخاصة بك في القائمة التالية التي ستظهر ويراعى أن تكون البيانات مكتوبة كما هي في جواز السفر تماما حتى لا يتم رفض الطلب.
  • يتم كتابة العنوان بشكل صحيح سواء المقيم به الشخص أو العنوان الذي سوف يقيم به في دبي.
  • بعد ذلك يتم إرفاق الصورة الشخصية الخاصة وصورة لجواز السفر وسوف تجد قائمة تحتوي على بعض التعليمات التي يجب أن تتوفر في الصورة.
  • يتم إظهار قائمة فيها كلمة مراجعة وذلك للتأكد من أن جميع البيانات صحيحة.
  • بعد ذلك يتم الضغط على دفع الرسوم وبعد ذلك سيتم الحصول على التأشيرة على البريد الإلكتروني في خلال خمسة أيام فقط.
  • بعد ذلك يتم طباعة التأشيرة بعد وصولها على البريد الإلكتروني الخاص بك، ومن ثم يتم أخذها إلى المنفذ الذي تم كتابته، في نموذج البيانات مسبقا.

وفي مقال سابق كنا قد ذكرنا أسعار الإقامة الحرة في الإمارات أيضا وهو شئ من الأسسيات التي يبحث عنها الكثير على شبكة الأنترنت، وأيضا قد تحدثنا عن طريقة وشروط تحويل الفيزا السياحية إلى اقامة وكيفية تقديم طلب تعديل الفيزا.

تعليقات

  1. جزاكم الله خيرا هل ممكن عمل تأشيرة لأشخاص خارج دولة الكويت على سبيل المثال لي غرض عمل اوزيارة وشكرالكم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *