طريقة التسجيل في نفاذ وربط الحساب بمنصة أبشر لعام 1441

طريقة التسجيل في نفاذ وربط الحساب بمنصة أبشر لعام 1441

طريقة التسجيل في نفاذ من أكثر عمليات البحث أنتشاراً، وذلك لرغبة العديد من الحصول على الهوية الرقمية الجديدة التي تطلقها المنصة الوطنية الموحدة، بناء على المبادرة التي أطلقتها وزارة الداخلية لجعل المقيمين على الأراضي السعودية والمواطنين يبادروا بالحصول على هويتهم الرقمية لتتوافق المبادرة مع أهداف رؤية المملكة 2030.

حيث تعتبر منصة النفاذ الوطني الموحد هي الرابط الإلكتروني بين مؤسسات الدولة والمواطنين والوافدين للمملكة، فقد عملت منصة الهوية الرقمية بربط تسجيل الدخول في نفاذ بتسجيل الدخول عبر أبشر، وذلك لان الهوية الرقمية المصدرة تصدر لشخص المستخدم وتكون لصيقه بشخصة لتسهيل كافة معاملاته الإلكترونية مثل: تجديد هويته الوطنية إلكترونياً، التوقيع الإلكتروني لشخص المستخدم، تصديق المعاملات الإلكترونية له.

ومن هذا المنطلق تقوم منصة النفاذ الوطني الموحد على إيجاد كافة الحلول العملية لتوطيد الثقة بين رواد الخدمة وبينها لتجنب زعزعة الثقة في الهويات الرقمية بسبب أحتمال التعرض للسرقة أو للاختراق وذلك عن طريق توثيق تسجيل الدخول إلكترونياً بعد المصادقة باستخدام بطاقة الهوية، بصمة الأصبع، وكلمة المرور المؤقتة المرسلة عبر الهاتف الجوال المسجل بمنصة أبشر.

طريقة التسجيل في نفاذ

  1. الدخول على الموقع الإلكتروني لمنصة الهوة الرقمية ومتابعة التسجيل في نفاذ بباقي الخطوات.
  2. من الصفحة الرئيسية أختيار تسجيل جديد وأتباع الخطوات الأولية.
  3. العودة للصفحة الرئيسية واختيار التسجيل في خدمات النفاذ الوطني الموحد.
  4. يمكن أختيار طريقة تسجيل الدخول إما عن طريق رقم الهوية الوطنية أو عن طريق كلمة المرور ورسالة.
  5. نقوم بالذهاب على خانه كلمة المرور ورسالة وإدخال أسم المستخدم وكلمة المرور المسجل لدى أبشر.
  6. كتابة الرمز المرئي بالحقل الثالث ثم الضغط على تسجيل الدخول حتى يتم إرسال رسالة نصية على الهاتف الجوال المسجل لدى أبشر ومتابعة الخطوة التالية.
  7. نقوم بكتابة كود التحقق المرسل على الهاتف الجوال ثم الضغط على التالي واختيار الموافقة على الشروط والأحكام.
  8. بعد ذلك الدخول على النظام ويكون قد تم إتمام عملية التسجيل بنجاح.

ويمكنك الاستفادة بكافة الخدمات المقدمة من منصة الهوية الرقمية الوطنية سواء للأفراد أو الشركات حيث تقدم المنصة ميزة الربط بين النفاذ الوطني الموحد وخدمات الشركات.

كما تقدم منصة النفاذ الوطني الموحد الخدمات الأتية:

  • يمكن المستخدم من التسجيل الذاتي.
  • تقوم المنصة الوطنية الموحدة بالتوثق من المستخدمين لخدماتها.
  • تقوم المنصة على التسجيل والربط بشكل إلكتروني مع كافة مقدمي الخدمات عن طريقها.
  • تقوم على توحيد الدخول للمستخدم مع مراعاة مستوي الأمان والتوثق.
  • تقوم بتحديث بطاقات الهوية الوطنية إلكترونياً عبر موقعها الإلكتروني.
  • كما تعمل على التصديق على المعاملات الإلكترونية والتوقيع الإلكتروني لمستخدم الخدمة.
  • تقوم باستخدام الخدمة الذاتية لإدارة معايير التحقق.

طريقة التسجيل في بوابة ناجز عن طريق النفاذ الوطني الموحد

أعلنت وزارة العدل السعودية إطلاق بوابة ناجز وذلك للاعتماد علي المعاملات الإلكترونية في تقديم الخدمات الخاصة بالمحاكم وإصدار التوكيلات وحجز موعد في وزارة العدل وذلك تطبيقاً للإجراءات الوقائية والاحترازية وتحقيق التباعد الاجتماعي من خلال بوابة ناجز ويتم الدخول للبوابة من خلال موقع النفاذ الوطني الموحد وذلك باستخدام البيانات في أبشر الخاصة باسم المستخدم وكلمة المرور أو يتم الدخول للبوابة باستخدام بطاقة الهوية الوطنية أو الإقامة.

رقم هاتف النفاذ الوطني الموحد لتقديم الاستفسارات

يتيح النفاذ الوطني الموحد في المملكة العربية السعودية العديد من طرق التواصل المباشر مع المستفيدين وذلك حتي يتمكنوا من الحصول على الخدمات المقدمة والوصول إليها بكل سهولة ومن أسهل طرق التواصل المعروفة يكون عبر رقم الهاتف لذلك قامت المنصة بتخصيص رقم هاتف خاص بها لاستقبال استفسارات المستفيدين والرد عليها بكل سهولة وذلك من خلال الاتصال بالرقم 8001245556 وذلك عند التعثر أو موجهة أي مشكلة.

عبر النفاذ الوطني الموحد خدمة توثيق رمز جهة الاتصال

تساعد هذه الخدمة الأفراد مستخدمي خدمات الاتصالات من خلال تمكينهم من الحصول على رمز مؤقت يساعد على توثيق بطاقات الإتصال من غير الحاجة إلى تقديم بصمة المستخدم حيث يتم إنجاز تلك الخدمة بالدخول إلى النفاذ الوطني ومن خلال الخدمات المقدمة في النفاذ يتم اختيار تلك الخدمة بعد ذلك عليك اتباع باقي الخطوات.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *