قرض شخصي بالتقسيط بدون كفيل للمقيمين في السعودية والأوراق المطلوبة

قرض شخصي بالتقسيط بدون كفيل للمقيمين في السعودية والأوراق المطلوبة

قرض بدون كفيل في السعودية لأي مقيم، يعتبر دربًا من دروب الخيال، فلا يتخيل أحد بأن هناك مصرفًا قد يمنح مقيمًا قرضًا بقيمة 50 ألف ريال بدون كفيل بل وبالتقسيط أيضًا، ولكن هذا الحلم تحول إلى واقع، في عدد من البنوك السعودية المتميزة، منها بنك الراجحي والبنك الأهلي التجاري، وما يميزه هو أنه قرضًا يتفق مع الشريعة الإسلامية، ويمكنك الحصول عليه دون الحاجة إلى تحويل نظام راتبك أو المكان الذي يتم تحويل الراتب إليه، فقط قدّم الأوراق المطلوبة واستمتع بالقرض كيفما شئت.

قرض بدون كفيل في السعودية

أغلب القروض التي تمنح للمستفيدين داخل المملكة العربية السعودية، يشترط فيها البنك وجود كفيل، وتحويل راتب العميل إلى البنك نفسه، أو أن يكون من العملاء الذين يتعاملون بنظام سريع مع طلب خطاب موجه من جهة العمل مباشرة إلى البنك، ولكن بعض البنوك يمكنها الاستغناء عن بعض من تلك الشروط ومنحك قرضًا شخصيًا بدون كفيل.

قرض شخصي بدون كفيل من الراجحي

يمكن لأي عميل أن يحصل على قرض بدون كفيل في السعودية من بنك الراجحي، والاستمتاع بمزايا القرض المتعددة؛ فهو يتفق مع ضوابط الشريعة الإسلامية، ويمنحك الراجحي قرضًا قيمته 50 ألف ريال و30 ألف ريال إذا كنت أحد العاملين بالقطاع العام، بينما يمكنك الحصول على قرض بقيمة 25 ألف ريال في حال إذا كنت تعمل بالقطاع الخاص. كذلك إذا كنت قد حصلت على قرض أساسي وقرض تكميلي من بنك الراجحي، فيمكنك أن تسدد أقساطك بطريقة جمعية، عن كل ما حصلت عليه بقسط شهري.

الأوراق المطلوبة للحصول على قرض الراجحي الشخصي

  1. صورة من هويتك، وإحضار الأصل للاطلاع عليه.
  2. آخر كشف لحسابك البنكي حتى 6 أشهر.
  3. صورة من قسيمة راتبك الأخير، أو الاقتطاع في حال كونك عسكريًا.
  4. رقم ورمز صندوق البريد.
  5. إثبات سكن مثل إحدى فواتير المياه أو الكهرباء وغيرهما.
  6. يجب أن تلتزم كعميل لدى البنك، بإقرار على موافقتك تحويل راتبك عند تمويل سداد الالتزامات.
  7. إذا كنت قد اقترضت تمويلك الشخصي من بنك آخر، يجب عليك أن تلتلزم بإقرار سداد التزاماتك مع البنك الآخر، وأن تحضر كشفًا يثبت التزامك معه.

قرض بدون كفيل من البنك الأهلي التجاري

يمنحك البنك الأهلي التجاري، فرصة الحصول على قرض بدون كفيل، حيث يوفر البنك الأهلي التجاري لعملائه، العديد من العروض ومنها عروض تمويل البنك بهامش ربح صفر %، بالإضافة إلى إمكانية تأجير السيارات في المملكة، وأشهرها عرض البنك الأهلي التجاري لسيارات تويوتا، وذلك ضمن برنامج شهر العروض الخضراء، من خلال عرض تمويل الأهلي التأجيري، وذلك بدون تحصيل رسوم من العملاء، وبنسبة سنوية للبنك تقدّر بقيمة 8.74%.

يتفق القرض التأجيري مع ضوابط الشريعة الإسلامية، ويتيح للعميل إمكانية السداد لمدة تصل إلى خمسة أعوام، بحد أدني يبلغ قيمة 2.500 ريال، ويستفيد من هذا العرض حاملي الجنسية والمقيمين، ومفاجأة العرض أنه لا يحتاج وجود كفيل، وليس هذا فحسب بل يقدم البنك الأهلي لعملائه، من الحاصلين على قرض البنك التأجيري، قبل يوم 7 يوليو المقبل، تغطية تأمينية على السيارة، طيلة فترة سداد القرض التأجيرية.

الأوراق المطلوبة للحصول على قرض البنك الأهلي السعودي

  1. إحضار عرض لسعر السيارة من أحد الوكلاء أو الموزعين.
  2. بطاقة هوية سارية.
  3. صورة رخصة قيادة سارية.
  4. خطاب رسمي من جهة العمل، إلى البنك الأهلي التجاري، يتضمن مفردات مرتب المستفيد.
  5. وهكذا يمكنك الحصول على قرض بدون كفيل في السعودية، ولا تنس التواصل مع خدمة العملاء في أقرب فرع لعنوانك، للتعرف على كافة الشروط والمستندات المطلوبة قبل إتمام استلام القرض.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *