في دقائق معدودة تخلصي من شيب الشعر المبكر انسي مشكلة الشعر الأبيض نهائيًا

في دقائق معدودة تخلصي من شيب الشعر المبكر انسي مشكلة الشعر الأبيض نهائيًا

مشكلة شيب الشعر مشكلة سائدة ما بين الشعوب، والأكثر اصابه بها السيدات والرجال كما انهم يعانون من هذه المشكله منذ قديم الزمان، وقد نجح خلطة الفازلين  في علاج شيب الشعر، والقضاء على الشعر الأبيض، وتعتبر مشكلة الشيب من المشاكل التي تؤثر على  الحالة النفسية، وتعتبر هذه الحالات تحدث لعدة عوامل منها العوامل الوراثية وأعمال أخرى كثيرة، وترجع أيضا إلى صبغة الميلانين وهي تعتبر المسؤولة عن بقاء لون الشعر بنفس لونه.

التخلص من الشيب

قد يحدث الشيب للشعر من الأشخاص الذي يبدأ عمرهم من 20 إلي  30 عامًا، لذلك فقد تعتبر مشكلة  قد تحتاج إلي  الرجوع  للوصفات الطبيعية، الذي ليس لديها مشكلات او مضاعفات فيما بعد مثل مستحضرات التجميل التي قد تكون بداخلها مواد كيميائية تؤثر على الشعر فيما بعد.

الفازلين للتخلص من الشيب

قد أثبت  الفازلين كفائته من تجارب الأشخاص،  للتخلص من الشيب والشعر الابيض، كما أنه يعمل على تطويل الشعر ونعومته والحصول على شعر لامع وسوف نقدم لكم الطريقة والمكونات الخاصة بالفازلين.

مكونات الفازلين

  • معلقة كبيرة من الفازلين.
  • جل الصبار.
  • وايضا نحضر معلقة صغيرة من زيت فيتامين e.

طريقة تحضير الفازلين للشعر

نضع هذه المكونات في وعاء بداخله ماء ساخن، وسوف نقوم بالتقليب بسرعه مستمرة، ونبدأ بعد ذلك بتدليك الشعر من الجذور الى الاطراف،  ونقوم بترك هذه الوصفه على الشعر مع وضع غطاء من البلاستيك لمدة يوم كامل وبعد ذلك نقوم بغسيل الشعر.

خلطة الفازلين وعسل النحل للتخلص من شيب الشعر

مكونات الخلطة:-

  • 2 ملعقة من الفازلين.
  • 2 ملعقة من عسل النحل.
  • 2 ملعقة من جل الصبار.
  • القليل من الماء الساخن.

طريقة تحضير الخلطة:- نقوم أولاً بخلط الفازلين وعسل النحل وجل الصبار في وعاء به ماء ساخن جيداً، نحرك الخليط جيداً حتي يتجانس مع بعضه، نقوم بوضعه على الشعر من أول بداية فروة الرأس حتي نهاية أطراف الشعر، جدير بالذكر أنه يفضل تكرار تلك الخلطة مرة واحدة كل أسبوعين، حتي تحصلين على نتائج مرضية ولكي تتخلصي من شيب الشعر بطرق طبيعية دون مواد كيماوية مضرة للشعر.

خلطة الشاي الاسود والملح

نقوم بغلي الشاي جيداً ونضيف إليه القليل من الملح، ونتركه حتي يبرد تماماً، ومن ثم غسل الشعر بالشاي وتركه حتي يجف نهائياً، ومع تكرار تلك الخلطة سوف تتخلصين نهائياً من شيب الشعر المبكر.

خلطة جوز الهند وأوراق الكاري

نقوم بغلي جوز الهند مع أوراق الكاري جيداً، ومن ثم نتركه حتي يصبح أوراق الكاري لونها أسود، ومن ثم نقوم بتصفية الزيت من الخلطة، ونضعهم على الشعر ومع التكرار ستحصلين على نتائج مبهرة.

يعتبر الفازلين من أهم المكونات التي تستخدم في العديد من الخلطات الطبيعية كتفتيح البشرة وإزالة الشعر الزائد وعلاج شيب الشعر، لذلك يدخل في خلطة علاج الشيب فأنه لديه فاعلية كبيرة في القضاء على الشعر الأبيض بسرعة رهيبة، كما يوجد العديد من الخلطات الأخري التي تعمل على علاج الشيب ولكن أكتر الخلطات المتداولة هي خلطة الفازلين كل ما عليكم هو تجربة تلك الخلطة للحصول على أفضل النتائج.

فوائد الفازلين للشعر

  • يعمل على تقليل تقصف الشعر ويعالج التلف.
  • يحافظ على لون الشعر وبعالج شيب الشعر المبكر.
  • يعطي الشعر الحيوية واللمعان.
  • يعمل على نمو الشعر بشكل سريع، من خلال وضع كمية مناسبة على الشعر وتركه لمدة 20 دقيقة.
  • يعمل على تحسين بوصيلات الشعر.
  • يعمل على تسهيل تسريح الشعر ويمنع التشابك.
  • يساهم في تنشيط الدورة الدموية في فروة الرأس.

الفازلين ليس علاج للشيب أنما يستخدم في خلطات عديدة للبشرة فهو يعمل على ترطيب البشرة في فصل الشتاء، ويسد المسام للبشرة ويساهم في تقشير البشرة الجافة، بالإضافة إلي أستخدامه في تثقوية الرموش وزيادة كثافتها، يعالج التشققات في الشفاة، وأيضاً تشققاتكعوب الرجلين، يلعب دور هام في فصل الشتاء خاصة لأنه يرطب بطريقة فعالة وقوية.

طريقة صنع الفازلين في المنزل

يشعر العديد من الأشخاص بالقلق من أستعمال الفازلين الجاهز الذي يتم بيعه في المحلات التجارية، لذلك يرغبون في عمل الفازلين في المنزل، يمكنكم صنع الفازلين الآن بكل سهولة عبر الخطوات التالية:-

المكونات:- 28 جرام من شمع العسل الأصفر – نصف كوب من زيت الزيتون.

طريقة التحضير:-

  • نضع المكونات في وعاء صغير.
  • نضع الوعاء على النار حتي يذوب شمع العسل نهائياً.
  • نخلط المكونات جيداً حتي يتجانس مع بعضهما تماماً.
  • نضع الخليط في وعاء زجاجي محكم الغلق.
  • نترك الخليط لمدة ساعتين ليبرد ويصبح مثل الفازلين الجاهز.

للفازلين استخدامات عديدة ومفيدة للبشرة والجسم والشعر وأكثر ما يتم استخدامه به هو علاج شيب الشعر الذي يعاني منه الرجال والسيدات، بتنفيذ طريقة التحضير الموضحة يمكنك التغلب على الشعر الأبيض والتخلص منه تماماً دون مواد كيماوية ضارة ولا صبغات مضرة للشعر، فقط جربي الخلطة وستلاحظين النتائج من أول أستعمال.

يعاني الكثير من الأفراد من الشيب، يودون الحصول على وصفة للتخلص منها للأبد حيث أنه ينتج نتيجة التقدم في السن، ولكن هناك بعض الأشخاص يعانون من الشيب في سن الخمس وعشرون، لذا يعد الفازلين أفضل دواء للتخلص من الشيب للأبد كما أنه يوجد العديد من مختلف الطرق لاستخدامه، ويتسم بأنه غير مكلف وليس له أي أثار جانبية لأنه منتج طبيعي.

علاج الشيب بالموز

نقوم بتقطيع ثمرة من الموز والجزر إلي قطع صغيرة ثم نقوم بسلق المكونات في الماء بعد ذلك نحضر الخلاط الكهربائي ونضع به الموز والجزر ثم نضيف ملعقة كبيرة من الزبادي مع 2 ملعقة من العسل ونصف ملعقة من زيت الزيتون، نقوم بخلط جميع المكونات حتى تتجانس ثم نقوم بوضع المزيج على الشعر ويغطي بقبعة ونتركه لمدة ساعة ثم يغسل بالماء الفاتر والشامبو.

علاج الشيب بالملح

نقوم بنقع 2 كيس من الشاي الأخضر في 3 أكواب من الماء الدافئ ثم نضيف 3 ملاعق كبيرة من أوراق الشاي الأخضر في كوب ماء ساخن لمدة دقيقتين، بعد ذلك نقوم بوضع ملعقة كبيرة من زيت جوز الهند وملعقة من العسل مع باقي المكونات ثم نقوم بوضع المزيج على الشعر وفروة الرأس ونتركه لمدة 30 دقيقة ثم يغسل الشعر بالماء والشامبو.

نظرًا معاناة العديد من الأفراد من الشيب يمكن لكافة الأفراد التخلص منه عن طريق مزج ربع كوب من العسل مع كوب صغير من الزبادي، وإضافة إليه ثلث كوب من عصير الليمون، وثلث ملاعق من زيت اللوز، وتدليك بهم المناطق التي يعاني الفرد من وجود بها شيب، ومن ثم شطف تلك المناطق بالماء الدافئ بعد مرور خمس عشر دقيقة.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *