الأحوال المدنية توضح أحقية استخراج الطفل البالغ 10 سنوات بطاقة هوية وطنية بشرط

الأحوال المدنية توضح أحقية استخراج الطفل البالغ 10 سنوات بطاقة هوية وطنية بشرط

ردت هيئة الأحوال المدنية عبر صفحتها الرسمية على موقع تويتر على تساؤل أحد المواطنين بشأن إمكانية استخراج بطاقة هوية وطنية للطفل البالغ من العمر 10 سنوات موضحة أهم الشروط اللازمة لذلك.

الأحوال المدنية تحدد شرط استخراج هوية وطنية للطفل البالغ 10 سنوات

أوضحت الهيئة أنه من حق الطفل البالغ 10 أعوام استخراج بطاقة هوية وطنية بشكل اختياري وذلك عقب الحصول على موافقة ولي الأمر مشيرة إلى أن تلك الخدمة متوفرة في جميع مكاتبها  منذ أعوام عديدة.

وأضافت الهيئة أن إصدار بطاقة الهوية الوطنية يكون إلزامي على المواطنين البالغين من العمر 15 سنة بينما تكون اختيارية للمواطنين البالغين من العمر من 10 حتى 15 عام عقب الحصول على موافقة ولي الأمر.

طريقة استخراج هوية وطنية للطفل البالغ 10 سنوات

أوضحت وكالة الداخلية للأحوال المدنية استطاعة أي مواطن أن يستخرج لطفله البالغ من العمر 10 سنوات حتى 15 سنة بطاقة هوية وطنية من أي مكتب من مكاتب الوكالة عقب حجز موعد إلكتروني على موقع الهيئة الإلكتروني.

وقد أشارت الهيئة خلال وقت سابق الخدمات المتوفرة بنظام المواعيد هي فقط الخدمات ذات الأهمية القصوى، والتي لا يمكن للمواطن أن يؤجلها إلى وقت آخر منوهة على المواطنين بضرورة تنفيذ الإجراءات الاحترازية والوقائية داخل مكاتبها للحد من جانحة كورونا المستجد.

وأكدت الهيئة على أنها لن تستقبل أي عميل في مكاتبها بدون الحصول على حجز موعد مسبق بحسب طاقة استيعاب كل مكتب للعملاء بهدف الحفاظ على صحة جميع الأشخاص سواء كانوا عملاء أو موظفين.

خطوات حز موعد مسبق بمكاتب الأحوال المدنية

يستطيع أي شخص حجز موعد مسبق في أي مكتب من مكاتب وكالة الداخلية للأحوال المدنية من خلال اتباع هذه الخطوات البسيطة للغاية:

  1. الولوج إلى الموقع الإلكتروني للأحوال المدنية من هنا.
  2. اذهب إلى مربع الخدمات الإلكترونية ثم اضغط على خدمة حدد موعد.
  3. اضغط على أيقونة حجز موعد بالأحوال المدنية.
  4. حدد الموعد والمكتب الذي ترغب في الذهاب إليه.

وفي نهاية يقد بموقع الأحوال الإلكتروني العديد من الخدمات الإلكترونية لعملائها مثل الاستعلام العام عن أحقية القيام بالحج، والتأكد من صلاحية بطاقة الهوية الوطنية

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *