كيف ترجعي الكولاجين لوجهك بشكل طبيعي وصفه مضمونه 100٪ لتحفيز الكولاجين في الوجه

كيف ترجعي الكولاجين لوجهك بشكل طبيعي وصفه مضمونه 100٪ لتحفيز الكولاجين في الوجه

كيف ترجعي الكولاجين لوجهك ، تحلم كل فتاة بأن تتمتع بكل مظاهر الجمال، ومن أهم هذه المظاهر البشرة البيضاء الصافية النضرة، حيث أن الوجه هو عنوان الشخص، فتقوم بالبحث عن كل الطرق للعناية ببشرتها وتجربة معظمها، مما يجعلها تعرض بشرتها للضرر بسبب كثرة التجارب الفاشلة، ولكن من خلال متابعتك لهذا المقال ستجدين وصفات طبيعية لإنتاج الكولاجين في بشرتك، مما يجعله أكثر نضارة، كما أود أقدم لكم اليوم  وصفة السيروم الطبي للتجاعيد  وبيشد  الخطوط و وصفة لازالة تسوس الاسنان والجير في يوم واحد فقط، وكذلك  خلطة لازالة التجاعيد أفضل من البوتكس وتعمل على شد المسام.

قناع البيض لإعادة الكولاجين لبشرتك :-

يعمل هذا القناع على زيادة نضارة البشرة وتقليل التجاعيد من خلال إنتاج الكولاجين الطبيعي.

المكونات :-

بيضة واحدة (نأخذ منها البياض فقط).

عصير نصف ليمونة.

طريقة تحضير وتطبيق القناع :-

نحضر وعاء ونضع فيه بياض البيضة ونضيف إليه عصير نصف الليمونة، ثم نخلطهم جيدًا من خلال الاستعانة بشوكة، حتى نحصل على خليط متجانس، ونحرص على أن لا يتحول الخليط لرغوة.

نغسل الوجه بشكل جيد باستخدام غسول وجه مناسب لنوع البشرة، ونجففه بفوطة قطنية، ثم نقوم بفرد القناع على بشرة الوجه، ونتركه لمدة لا تقل عن ربع ساعة أو حتى يصبح جافًا تمامًا، ثم بعد ذلك نغسل الوجه بالماء الفاتر، لإزالة أثار البيض من على الوجه، ثم نضع كريم مرطب يتناسب مع نوع البشرة.

نقوم بتطبيق هذا القناع ثلاث مرات في الأسبوع، حتى نحصل على نتيجة فعالة وتصبح البشرة ناعمة وتقل التجاعيد بشكل واضح.

ملحوظة هامة :-

يفضل تطبيق هذه الطريقة مساءاً، وذلك لأن الليمون يؤدي إلى ظهور بقع لونها بني إذا تعرضت البشرة للشمس أثناء تطبيقه على الوجه.

نصائح لزيادة إنتاج الكولاجين في البشرة :-

قومي بإضافة الثوم للنظام الغذائي الخاص بك، حيث يحتوي الثوم على أحماض تعمل على الحد من تلف الكولاجين داخل الجسم عند التقدم في العمر.

لا تتناولين كميات كبيرة من المشروبات التي تحتوي على كافيين، حيث أنها تضر البشرة وتؤدي إلى زيادة التجاعيد.

قومي بتناول كميات مناسبة من الخضروات والفاكهة التي تحتوي على فيتامين سي مثل التوت والبروكلي والبرتقال، حيث تحسن من إنتاج الكولاجين في بشرتك.

احرصي أيضًا على تدليك الوجه يومياً من خلال استخدام إصبعيك الوسطى والسبابة، حيث تعمل هذه الطريقة على تدفق الدم في الوجه، وبالتالي إنتاج الكولاجين .

فيعد الكولاجين كما نعلم من أهم البروتينات  في الجسم، بينما  مع التقدم في العمر يبدأ تدريجا الجسم عن التوقف  لإنتاج الكولاجين.

مما يساعد ذلك لبدء ظهور التجاعيد وأيضاً ترهلات الجلد، من أجل ذلك يبحث الكثيرين للحصول على حبوب الكولاجين أو حقن الكولاجين أو اختيار  مستحضرات التجميل التي تحتوي على مكون الكولاجين لتخفي التجاعيد وتجعل البشرة أكثر نقاء وشبابا.

نصائح لقفل مسام الواسعة في الوجه

اولا على أصحاب البشرة الدهنية لقفل  المسامات الواسعة غسل الوجه ثلاث مرات يومياً بغسول الوجه ولكن أحرصي على أن يكون الخالي من المواد الكيماوية مثل شامبو الأطفال.

عليكي تجنب غسل الوجه بكثرة خاصة بالصابون الذي يحتوي على التركيبة القوية من أجل حماية البشرة من  التعرض للجفاف الزائد.

كما يمكن حال الرغبة في شراء حقن الكولاجين أو سيروم يحتوي على نسبة عالية من الكولاجين تجدينها متوفرة في مراكز الخاصة بالمستحضرات التجميل أو الصيدليات،  ولكن عليكي اتباع طريقة الاستخدام حتي تحصلين على افضل واسرع النتائج.

ومع الرغم أن  إمكانية الحصول على الكولاجين عن طريق الكريمات ومستحضرات العناية بالبشرة المختلفة والمتواجدة في الأسواق إلا أن الحقيقة هي من أجل تزويد الجلد بالكولاجين بشكل سليم وفعال يجب عليك أيضاً إضافة عدد من الأطعمة الخاصة على نظامك الغذائيّ التي تعمل على تحفيز نسبة الكولاجين في الجلد ليمنع ظهور التجاعيد والخطوط.

أكثري من تناول الخضراوات والفاكهة  لتحفيز وانتاج الكولاجين في وجهك وحملية بشرتك من الشيخوخة منها كالبروكولي، والبازيللا، واللوبياء.

مشروبات تحتوي على نسب كولاجين عالية

إليكي أهم العصائر التي بها نسب كولاجين عالية منها الأفوكادو، فعصير الأفوكادو مفيد جدا جدا لشد ترهلات الوجه كما يلعب دورا هامة في ترطيب البشرة بعمق، فضلا على أنه غني بالأحماض الدهنية.

فوائد عصير الطماطم والجزر لمحاربة التجاعيد

فعصير الطماطم بالجزر يحتوي على مضادات الأكسدة التي تحمي البشرة وكذلك  البيتا كاروتين والليكوبين المفيدين جدا للبشرة والعمل على حمايتها من أضرار أشعة الشمس.

كما يمكن استخدام الجلسرين كمرطب للوجه حيث أنه يعنل على تنظيف وتركيب البشرة وحفاظها من التجاعيد مع خليط الجلسرين والليمون.

فقط كل ماعليكي اخذ كمية مناسبة تكفي للوجه من الجلسرين ثم قومي بتوزيعها على كامل الوجه واتركيه لمدة ربع ساعة على الأقل.

ثم خذي ملعقة صغيرة من عصير الليمون وابدئي بتوزيعها على الوجه واتركيها الخليط على وجهك لمدة ساعتين على الأقل وستلاحظين الفرق بنفسك.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *