أهم الفواكه الصيفية الغنية بالماء والمرطبة للجسم خلال فصل الصيف

أهم الفواكه الصيفية الغنية بالماء والمرطبة للجسم خلال فصل الصيف

يحتاج فصل الصيف دائمًا إلي تناول الفواكه الصيفية الغنية بالماء وذلك لمكافحة الجفاف الذي يشعر به جسم الإنسان والمساعدة علي ترطيبه حيث تعد هذه الفواكه هي الأكثر طلبًا في الأسواق من قِبل المستهلكين وحاضرة دائمًا علي مائدة الطعام لتناولها بعد الوجبات في مختلف الأوقات خاصة مع وصول فصل الصيف إلي ذروته وارتفاع معدلات درجة الحرارة بشكل كبير، ومن المتوقع أن تشهد درجات الحرارة ارتفاعًا كبيرًا خلال الأسابيع المقبلة وفقًا لما أكدته الأرصاد الجوية وهيئة الطقس.

البطيخ يعالج جفاف الجسم

البطيخ من اهم الفواكه الصيفية

يعتبر البطيخ من أشهر الفواكه الصيفية والذي لا غني عنه في فصل الصيف حيث يساعد علي محاربة حرارة الجو التي يعاني منها جسم الإنسان وتعويض السوائل المفقودة حيث يعد من أهم (10) فواكه غنية بالماء نظرًا لاحتوائه علي كمية كبيرة من الماء بنسبة تصل إلي 92% ويحتوي بنسبة 7% علي الكربوهيدرات.

العنب علاج فعال لحروق الشمس

العنب علاج فعال لحروق الشمس

يتميز العنب بالمذاق الحلو واحتوائه علي الكثير من المعادن والفيتامينات الهامة لصحة الإنسان كما يشتهر بتعدد أنواعه وألوانه فمنه العنب الأحمر، والعنب الأخضر، والعنب البنفسجي.

ويعد العنب من الفواكه الصيفية الغنية بالماء ومرطب للجسم ويساعد في علاج آثار حروق الشمس عند التعرض لأشعتها لفترة طويلة من خلال وضعه علي البشرة التي تعرضت للحرق.

كما يساعد تناول العنب علي  تقوية الشعر ومكافحة سقوطه خاصةً في فصل الصيف حيث تتعرض خصلات الشعر للضعف والتقصف بسبب ارتفاع درجات الحرارة.

المانجو ملكة الفواكه الصيفية

المانجو ملكة فواكه فصل الصيف

تعتبر المانجو من الفواكه الصيفية، والمحبوبة وذات شعبية كبيرة لدي العديد من الشعوب لمذاقها الذي لا يُقاوم حيث تلقب بملكة الفواكه، وتدخل ضمن أكثر 5 فواكه إنتاجًا واستهلاكًا علي مستوي العالم.

تحتوي ثمرة المانجو علي نسبة عالية من الماء كما إنها غنية بالمواد المضادة للأكسدة وتحافظ علي نسبة الترطيب الموجودة في الجسم، واحتساء كوب من عصير المانجو البارد يعمل علي تخفيف حرارة الجسم وترطيبه عند ارتفاع درجات الحرارة.

الخوخ من الفواكه الغنية بالماء
الخوخ من الفواكه الصيفية الغنية بالماء

يبحث المستهلكين دائمًا في الأسواق عن فواكه غنية بالماء تمتاز بصغر حجمها وسهولة تناولها أو تقطيعها، ويعد الخوخ (الدراق) من الفواكه الصيفية القليلة التي تتمتع بهذه الصفات حيث يحتوي علي نسبة عالية من الفيتامينات والسوائل المرطبة للجسم في فصل الصيف.

أهمية التين في فصل الصيف
أهمية التين في فصل الصيف

يعد التين من الفواكه الصيفية التي تتمتع بمذاق حلو ورائحة طيبة كما يتميز بالعديد من الألوان والأصناف ويحتوي علي العديد من العناصر الغذائية الهامة لتعزيز صحة الإنسان مثل: البوتاسيوم والماغنسيوم والفوسفور والحديد وغيرها من العناصر المهمة لجسم الإنسان.

ويحتوي التين علي الماء بنسبة 80% من مكوناته، ويعمل علي تقوية البشرة وطرد السموم ويمنع الإصابة بالأمراض الجلدية التي تزداد في فصل الصيف مثل حب الشباب والدمامل، كما يساهم في ترطيب البشرة لاحتوائه علي الماء والأحماض الأمينية مما يجعله من الفواكه الصيفية الهامة لتعزيز مناعة البشرة.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *