وصفات طبيعية من البيت لتطويل الشعر وتكثيفه ومش هتكلفك كتير

وصفات طبيعية من البيت لتطويل الشعر وتكثيفه ومش هتكلفك كتير

الشعر الطويل والكثيف الجذاب والناعم حلم كل فتاة ترغب فى التجمل بشعرها، فقد يفقد الكثير من الفتيايات الكثير من الأموال رغبتاً فى الحصول على شعر صحي وطويل، لذلك سنقوم بتقديم لكم بعض من الوصفات الطبيعية الغير مكلفة والتي تستطيع أي سيدة وفتاة عملها من المنزل لشعرها لتحصل على شعر طويل وكثيف وصحي.

وصفات طبيعية لتطويل الشعر وتكثيفه

وصفة صفار البيض وزيت الزيتون

قومي بخفق صفار بيضة مع معلقتين من زيت الزيتون وكوب من الماء لتخفيف الخليط، ثم قومي بوضعه على فروة رأسك وتدليكها جيداً لمدة 15 دقيقة، وقومي بعدها بغسل شعرك جيداً بالماء.

هذه الوصفة تستطيعين عملها مرة واحدة أو مرتين على الأكثر طوال الشهر.

وصفة الموز

يمكن عمل ماسك للشعر بالموز وذلك من خلال خرس ثمرة موز حتى تصبح معجون لين جداً، وتقومي بتدليكه فى فروة رأسك، وتغطية الرأس بشكل كامل بكيس بلاستيك، وأتركي تلك الوصفة على شعرك لمدة لا تقل عن 20 دقيقة، ومن بعدها قومي بغسل شعرك جيدأ حتى تتخلصي من معجون الموز.

كررى تلك الوصفة مرتين شهرياً.

وصفة جوز الهند والأفوكادو

جوز الهند الدافئ معروف بفوائده للشعر، فينصح باستخدام زيت جوز الهند والأفوكادو وتدليك الشعر بهم من الجذور حتى الأطراف، وذلك من خلال هرس ثمرة الأفوكادو حتى تصبح عجين وخلطها بزيت جوز الهند، ووضعهم على الشعر لمدة لا تقل عن نصف ساعة، ويغسل الشعر جيداً.

وينصح باستخدام تلك الوصفه مرة كل أسبوع حتى تحصلين على نتائج جيدة.

وصفة عصير البصل والعسل

تتميز تلك الوصفة بنتائجها السريعة والجيدة، فتلك الوصفة من الممكن الأستفاده بها من خلال خلط معلقتين من عصير البصل مع معلقتين من العسل، وخلطهم جيداً، ووضع الخليط على الشعر كم الجذور حتى الأطراف وترك الخليط على الشعر ليلة كاملة ، ثم يغسل الشعر بالشامبو جيدأً لتخلص من رائحة البصل من خلال وضع زيت عطري على الشعر.

وصفة جوز الهند والكاري

يتم تحضير تلك الوصفة من خلال وضع كمية من جوز الهند مساوية لكمية من الكاري على نار هادئة، وبعدها يتم وضع الخليط على الشعر بعد تبريدة، ويترك على الشعر لمدة 10 دقائق وبعدها يغسل الشعر جيداً.

ويمكن تكرار تلك الوصفة مرتين فى الأسبوع للحصول على نتائج مرضية لكل سيدة.

وصفة الثوم

من المعروف عن الثوم أنه نبات جيد جداً للشعر، فزيت الثوم معروف بفوائدة الكثيرة فى إنبات الشعر والحفاظ عليه وزيادة طولة وكثافته فى فترة قصيرة وبشكل مرضي لكل سيدة، لذلك من الممكن الإعتماد على حمام زيت الثوم لإصلاح الشعر التالف، أو فرم رأس توم وخلطها بزيت الزيتون ووضعها على فروة الرأس لمدة لا تقل عن ساعتين للحصور على نتائج مرضيه ثم غسل الشعر بالماء الفاتر.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *