خطوات تسجيل طلاب الصف الأول ابتدائي في نظام نور

خطوات تسجيل طلاب الصف الأول ابتدائي في نظام نور

سيبدأ التسجيل لطلاب رياض الأطفال والصف الأول الابتدائي يوم الاثنين، وقد تم عمل تلك الخدمة إلكترونياً نظراً للظروف التي تمر بها البلاد بسبب فيروس كورونا، فيمكن للطالب الدخول على الموقع من خلال الإنترنت والتسجيل بكل سهولة، وسوف نتعرف على كافة تفاصيل التسجيل والخدمات التي يقدمها نظام نور في هذا المقال.

خطوات التسجيل في نظام نور

يقوم ولي الأمر في البداية بالدخول على الموقع باسم المستخدم وكلمة المرور، أما إذا كان لم يقم بالتسجيل يضغط على رابط تسجيل ولي أمر من الاختيارات وبعدها تسجيل الأبناء، وبعدها سيظهر بعض الاختيارات فتختار مربع تسجيل طالب جديد.

ثم يقوم بكتابة باقي البيانات، كتاريخ الميلاد وصلة القرابة ورقم الهوية، وفي النهاية تسجيل الدخول، ولكن يجب أن يكون الطالب المسجل بسن الالتحاق بالمدرسة وإلا لن يتم قبوله، والطالب الغير سعودي يجب التزامه بالموعد الذي سيحدده النظام.

سيستمر التسجيل للسعوديين والغير سعوديين حتى تاريخ 24 جمادي الأول، وسيبدأ تسجيل الخريجين من الروضات الحكومية بجميع المدارس في المملكة العربية السعودية من تاريخ 20 ذي الحجة المقبل، وخريجي الروضات القادمين من الخارج سيبدأ تسجيلهم من تاريخ 27 من شهر ذي الحجة القادم.

نظام نور له برنامج خاص بكافة العمليات التعليمية في المملكة، كما أنه يربط كافة المؤسسات الخاصة بالتعليم مع بعضها عن طريق قاعدة بيانات كاملة، ويضع أيضاً الكثير من الخدمات للطلاب وأولياء الأمور والمعلمين لتسهيل عملية التسجيل فيه.

الخدمات المقدمة من نظام نور

يقوم نظام نور بإتاحة التيسير في عملية البحث بخطوات يسيرة على ولي الأمر والمعلمين، ويضمن لهم سرية البحث عن طريق توفير رقم سري لكل طالب ومعلم بنظام نور، وتضع أيضاً جدول زمني لأولياء الأمور يمكنهم من خلاله التسجيل لأبنائهم.

يمكن لولي الأمر الدخول على الموقع من كلمة السر المخصصة لأبنه، ومتاح له الخدمة الخاصة بالاستعلام عن نتائج الطالب، ومعها التقارير الشهرية للطالب من المعلمين، ويتيح خدمة للتسجيل بسهولة من الطلاب الجدد كل عام، وذلك بدون جهد كبير من ولي الأمر، وكل ما تريد معرفته ستجده على الموقع.

 

لقد قدمنا في هذا المقال كافة التفاصيل الخاصة بالتسجيل على نظام نور، ونتمنى لجميع الطلاب النجاح والتوفيق، ولكم جزيل الشكر.

وسوم:

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *