أفضل طرق علاج الهالات السوداء تحت العين وأسباب ظهورها

أفضل طرق علاج الهالات السوداء تحت العين وأسباب ظهورها

تعاني العديد من البنات والسيدات من ظهور الهالات السوداء تحت العينين حيث أن هذه من أحد المشاكل الجمالية التي تؤرق العديد من النساء والفتيات، الأمر الذي جعل العديد منهن يبحثن عن سبب ظهور هذه الهالات السوداء، وطريقة علاجها، وهو ماسنقوم بالإشارة إليه خلال الأسطر القادمة،  حيث أن مشكلة الهلات السوداء تؤرق العديد من الفتيات والسيدات خلال هذه الأيام خاصة في فصل الصيف، لما يتمتع بشدة حرارة الشمس، وارتفاع الرطوبة في الجو، وهو مايساهم بشكل كبير في ظهور الهالات السوداء، خاصة مع انخفاض كمية الماء والسوائل في الجسم بسبب ارتفاع درجات الحرارة والرطوبة.

والهالات السوداء تعرف بأنها ظهور طبقة من السواد تحت العين أو تغير لون بشرة الجلد تحت العين، مما قد يكون بسبب أمراض وراثية، أو بسبب بعض العوامل الطبيعية، ومنها التعرض المباشر لأشعة الشمس لمدة طويلة، خاصة في فصل الصيف، كما أن هناك العديد من العوامل التي تتسبب في ظهور الهالات السوداء، ومنها الضعف العام، وبعض العوامل الوراثية، وغيرها من الأسباب التي تجعل الوجه يظهر عليه هذه الهالات السوداء.

أسباب الهالات السوداء

يعرف إسمرار الطبقة الجلدية تحت العينين باسم الهالات السوداء، حيث يحدث ظهور هذه الهالات السوداء بحسبب حدوث إنسداد للأوعية الدموية في منطقة تحت العينين، كما أن لون البشرة يميل في بعض الأحيان إلى بعض الألوان مثل: الأحمر، والأزرق، والأصفر، حيث أن هناك العديد من الأسباب لظهور الهالات السوداء، لذا فالواجب معرفة هذه الأسباب من أجل محاولة الوقوف على المشكلة، وحلها، ومن هذه الأسباب:

  1. جفاف البشرة في منطقة تحت العين.
  2. الإكثار  من استخدام مواد التجميل الخاصة بالعيون.
  3. التعرض بشكل كبير لأشعة الشمس من دون إستخدام الكريمات الواقية.
  4. قلة النوم طوال الليل، والسهر لساعات متأخرة من الليل.
  5. كثرة التعرض لضوء الأجهزة الالكترونية.
  6. عدم الإكثار من شرب المياه بكميات كافية.
  7. الإكثار من تناول مشروبات الكافيين.
  8. إستهلاك كميات كبيرة من الأملاح.
  9. حساسية العين.
  10. العوامل الوراثية.
  11. الإصابة بأمراض الكبد.

علاج الهالات السوداء تحت العين بطرق طبيعية

من المعلوم أن هناك العديد من المركبات الصناعية التي تساعد في القضاء على ظهرور الهالات السوداء، وهي تباع في العديد من مراكز بيع أدوات التجميل والصيدليات، إلا أننا سنقوم بعرض بعض الطرق الطبيعية من أجل القضاء على ظهور هالات العين ومنها:

  1. الخيار: من المعلوم أن الخيار يحتوي على كمية كبيرة من الماء، وهي تتسبب في توفير تطريب مثالي للجسم، كما أن الخيار يحارب ظهور الهالات السوداء، حيث أنه يحتوي على مادة السيليكا، وأيضاً فيتامين أ، وفيتامين سي، وفيتامين ك، وفيتامين هـ.
  2. السمسم: ويساعد السمسم في مكافحة ظهور الهالات السوداء، حيث أنه يحتوي على فيتامين هـ والذي يقوم بتغذية المنطقة المحية بالعينين.
  3. الطماطم: وتمتاز ثمرة الطماطم بإحتوائها على العديد من مضادات الأكسدة، والتي تساعد على حماية الأوعية الدموية الحساسة تحت العين، كما أنها تقوم بتحسين الدورة الدموية.
  4. النوم المبكر: من المعروف أن السهر من الأسباب التي تساهم بشكل كبير في ظهور الهالات السوداء، لذا فإن النوم المبكر يساعد في الحفاظ على نضارة الوجه وعدم ظهور الهالات تحت العين.
  5. الماء: يساعد الماء في ترطيب الجسم والبشرة، كما أنه يساهم في القضاء على ظهور الهالات السوداء، فشرب الماء بكثرة طوال اليوم يجعلكم أقل عرضة لظهور الهالات السوداء.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *