التحكم في النظام الغذائي أثناء الحجر الصحي

 التحكم في النظام الغذائي أثناء الحجر الصحي،أصبحت فترة الحجر الصحي طويلة إلى حد ما ويتجه الكثير منا لتناول الطعام دائمًا وذلك نتيجة للشعور بالملل وزيادة وقت الفراغ، ولا هناك وسيلة للاشتراك في نادي رياضي أو للتمشية في أي وقت، فجميعًا صرنا قلقين من الاختلاط والخروج، فلذلك هناك نصائح عامة يجب أن نتبعها وذلك لحماية أنفسنا من زيادة الوزن دون داعي، وخطورة الإصابة بأمراض أخرى.

نصائح للتحكم في النظام الغذائي

  • تناول الطعام للشعور بالراحة

في تلك الظروف كل ما نحتاج إليه هو الشعور بالراحة والاطمئنان والسعادة، ولا حاجة للشعور بالقلق والحزن فكل تلك الصعاب ستمر وكذلك الحزن يضعف مناعة الأشخاص، لذلك لا حاجة للشعور بالقلق والضيق عند تناول الكثير من الطعام وخاصةً الطعام السريع، مادام ذلك يشعرنا بالسعادة ولكن يمكن أن نكتفي فقط بمرتين كحد أقصى.

التحكم في النظام الغذائي

 

  • الدايت ليس الحل

لن يكون الدايت القاسي هو الحل الأمثل لخسارة الوزن، وخاصةً عند حرمان النفس من الكثير من الأطعمة التي نحبها، لأن ذلك لن ينتهي بنتيجة إيجابية نهائيًا ففي لحظة ما سنشعر بالضعف لتناول جميع ما حرمنا منه، فالحل الأمثل هنا هو تناول ما نشاء ولكن بمقدار معين مع التقليل بقدر الإمكان من الأطعمة التي لا تعود على الجسم سوى بالسلب.

  • عدم الشعور بالندم

في حالة فشل النظام الغذائي المتبع في يوم ما، لا يجب أن نشعر أبدًا بالندم والحزن، ولكن يمكن تعويض ذلك بممارسة المزيد من الجهد والرياضة، لحرق ما تم تناوله ولا حاجة للشعور بالندم نهائيًا، خاصةً في الظروف التي تحتاج منا الحفاظ على نفسيتنا متفائلة وسعيدة طوال الوقت.

  • تحديد كميات طعام معينة

الأهم من تناول الطعام هو تحديد كمية معينة لتناولها، وعدم تجويع النفس بأي شكل حتى لا تأتي بنتيجة سلبية كأن يتم تناول كميات كبيرة من الطعام، ومن ثم الشعور بالإحباط من جديد، لذلك يجب أن نقوم بتحديد كمية معينة من الطعام للوجبة الواحدة، حيث يمكن تقسيم عدد وجبات اليوم إلى 5 وجبات متوسطة الحجم لعدم الشعور بالجوع نهائيًا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *