طريقة عمل سناكس صحي ومفيد بدون أي مواد حافظة

طريقة عمل سناكس لرحلة المصيف، يستعد الكثير من الأشخاص إلى الذهاب إلى المصيف وتجهيز أفضل الوجبات الخفيفة والسناكس التي لها مذاق رائع، والتي يحب تناولها الكثير من الأطفال ويمكن تحديث تجهيزها في المنزل بدون الحاجة إلي شرائها و تجهيزها في وقت قليل للغاية، لهذا سوف نعرض لكم من خلال مقال اليوم طريقة عمل سناك السريع وسهل في المنزل.

طريقة عمل سناكس في المنزل

مافن الشوكولاتة

قومي بإحضار اثنين كوب من الدقيق وضعي عليه ملعقتين من البيكنج بودر وبعد ذلك قومي بتسخين الفرن ثم ضعي ورق المافن في صينية الفرن.

في الخطوة التالية قومي بإحضار الخلاط الكهربائي وضعي فيه ثلث كوب من السكر الأبيض ونصف كوب من الزبدة واخلطي المكونات مع بعضها حتى يصبح الخليط كريمي، وضعي 2 حبة من البيض والفانيليا والحليب مع الاستمرار في الخلق ثم يتم إضافة الدقيق حتى تصبح المكونات مكونات متجانسة مع بعضها.

في وعاء آخر نضع حبيبات الشوكولاتة مع الكمية المتبقية من الدقيق وقلبي المكونات وضعي ومافن الكيك داخل ألوان في الصينية، وضعي عليه حبيبات الشوكولاتة واتركيها في الفرن حتى تنتفخ وتنضج وبعد ذلك تقوم بإخراجه من الفرن وبعد أن تبرد ضعيها في طبق التقديم.

طريقة عمل أصابع البطاطس المشوية

قومي بإحضار ثلاث حبات من البطاطس وملعقة من الكاني والكزبرة النعمة والتبغ بومبا ملعقة من الشطة وملعقة من الفلفل الأسود والملح وملعقة من الثوم البودر ورش ليمون ناعم، وربع كوب من زيت الزيتون.

قومي بتسخين الفرن على درجة حرارة 200 درجة مئوية ولا تقومي بتقشير البطاطس قومي بغسلها من الجهتين وجففيه ثم قومي بتقطيعها إلى نصفين وكل نصف إلى أربع أصابع وضعيها في الصينية، وضيفي عليها البهارات التي قد ذكرناها وخلطي المكونات مع بعضها واتركيها لمدة 15 دقيقة، وبعد ذلك قومي بوضع القشرة من ناحية الأسفل ولا تقوم بتغطية الصينية، وضعها في الفرن لمدة 25 دقيقة حتى يصبح لون البطاطس ذهبي ومحمر ثم قدميها ساخنة.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *