طريقة حفظ الطحين من التسوس لعدة شهور

طريقة حفظ الدقيق من التسوس، الدقيق يستخدم بشكل كبير للغاية في تجهيز الأكلات والأطعمة والحلويات ويتم استخدامه بشكل دائم وكثير في المطابخ، ولكن تهتم الكثير من السيدات بالبحث عن الطرق الصحيحة التي تساعدها في المحافظة على الطحين من تسوس في سبب الحشرات الصغيرة، لهذا سوف نعرض لكم من خلال المقال اليومي حفظ الطحين من التسوس.

طرق حفظ الطحين من التسوس

لكي تتمكني من حفظ الدقيق اتبعي الخطوات التالية:

أولا ينبغي عليك أن تقومي بحفظ الطحين في عبوات زجاجية أو بلاستيكية نظيفة و محكمة الغلق لتجنب امتصاصه للنكهات واللوائح من الأغذية الموجودة بجانبه.

هذه العبوات تمنع دخول الحشرات إلى الدقيق، وينبغي عدم تعبئة العلب كاملة ويمكنك حفظ الأبواب في مكان جاف أو بارد بعيداً عن أشعة الشمس، وبالتالي يمكنك الحفاظ على الدقيق من التسوس لمدة 6 أشهر.

تبريد الدقيق أو الطحين وإغلاقه في وعاء جيد مع كتابة موعد تاريخه من الخارج وغلقه جيداً لإستخدامه لمدة طويلة لا أكثر من عامين، حيث يوجد في الدقيق نسبة كبيرة من الدهون والتي تتغير يمكن أن يحدث تغير في طعمة أن لم يتم حفظه بشكل صحيح.

يجب التأكد من عدم وجود ماء في العلب التي يتم حفظ الدقيق فيها وتجنبي حفظها في الأكياس البلاستيكية الخفيفة، لكي لا يتمكن السوس من اختراقها لهذا يجب استخدام الأكياس السميكة أو العلب الزجاجية محكمة الغلق جيداً

تعليقات

  1. كيف نحافظ على الدقيق…فى الريف..لاننا نطحن كميات كبيره …نضعها فى براميل ولاكن السوس يظهر بها بعد مده….لوفيه طريقه نكون شاكرين لحضرتك…….

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *