طريقة تفريز الزهرة في البيت بالخطوات

طريقة تفريز الزهرة، تحتوي الزهرة على الكثير من الفوائد الصحية للجسم والفيتامينات الهامة بكميات قليلة حيث تحتوي على سعرات حرارية منخفضة و تعتبر مصدر جيد للحصول على الألياف ومضادات الأكسدة، وتساعد بشكل كبير على حرق الدهون الزائدة وفقدان الوزن وتقى من الإصابة بالأمراض السرطانية، لذا سوف نعرض لكم من خلال مقال اليوم طرق تفريز الزهرة بالخطوات صحيحة للحفاظ عليها اطول مدة ممكن.

طريقة تفريز الزهرة

أولا قومي باختيار الزهرة الطازجة التي لا تحتوي على بقع بنية أو تعرجات، ثم بعد ذلك تقومي بغسلها جيداً للتخلص من الأوساخ والمبيدات الحشرية الموجود عليها من خلال استخدام الماء الدافئ.

في الخطوة التالية تقومي بالتخلص من الأوراق واحتفظي فقط بالزهور ثم تقومين بتقطيع الرؤوس من خلال استخدام السكين الحداد ثم يتم نقعه في محلول ملحي به ثلاثة لتر ماء وأربع ملاعق صغيرة من الملح لمدة 30 دقيقة ثم بعد ذلك يتم غسله مرة أخرى.

بعد ذلك نقوم بإحضار وعاء ونضع في الماء البارد مكعبات الثلج ثم نضع فيه الزهور بعد غليانه في الماء الساخن لمدة ثلاث دقائق، ثم يتم وضع في الماء البارد وبعد ذلك يتم تصفيته ووضعه في أكياس قابلة للغلق بعد التخلص من الهواء وتخزينه وكتابة التاريخ حيث يمكن استخدامه خلال عدة أشهر.

عده تخزين الزهر لفترة طويلة في درجة حرارة الغرفة لا تتناسب نهائياً استخدامها مرة أخرى في عمليه التفريز للحفاظ عليها بشكل أفضل.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *