طريقة تفريز الباذنجان في المنزل

طريقة تفريز الباذنجان في المنزل

طريقة تفريز الباذنجان، الباذنجان من أكثر أنواع الخضار التي تحتوي على الكثير من الفوائد الصحية للجسم وخاصته عنصر الحديد ويوجد له ألوان عديدة منها الأصفر والوردي والأبيض والأرجواني المحمر الداكن، والأسود ويتم تناوله مشوي أو مسلوق أو مقليا، لهذا سوف نتعرف من خلال مقال اليوم على طرق تفريز الباذنجان واهم فوائده.

طريقة تفريز الباذنجان

أولا يتم إحضار الباذنجان وتنظيفها من الأوساخ والأتربة وبعد ذلك قبل التقطيع يتم إزالة القشرة الخضراء ثم تقطيع الباذنجان إلى شرائح سميكة لتجنب تغير لون الباذنجان بعد 30 دقيقة من تقطيعه، ثم يتم العمل على تبييض الباذنجان من خلال إحضار نصف كوب من عصير الليمون إلى 4 لتر من الماء لتجنب تغير لون الباذنجان ثم إحضار وعاء كبير به ماء مثلج حيث يتم وضع شرائح الباذنجان في الماء المغلي لمدة أربع دقائق، وبعد ذلك يتم إضافته في الماء المثلج بشكل سريع لمدة خمس دقائق، ثم يتم إضافة كمية مناسبة من الثلج على خمس دفعات، وبعد ذلك يتم إخراج شرائح الباذنجان من الماء ويتم وضعها على المناشف الورقية للتخلص من الماء زائد الزائد.

بعد ذلك يتم وضعه في وعاء بلاستيك في الفريزر ويجب ترك مساحة للباذنجان أثناء تجميد أو يمكن وضع في أكياس بلاستيكية مع أهمية التخلص من الهواء عند وضع الباذنجان ويتم كتابه تاريخ التخزين.

فوائد الباذنجان الصحية

الباذنجان يعمل على الوقاية من الإصابة بأمراض القلب في تقليل نسبة الكوليسترول والدهون الثلاثية الضارة بالصحة ويعمل بشكل كبير على حرق الدهون وفقدان الوزن.

يساعد بشكل كبير على التحكم في نسبة السكر في الدم والوقاية من الإصابة بأمراض السرطان ومد الجسم بعنصر الحديد لعلاج الانيميا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *