طرق تفريز الجزر في الثلاجة بشكل صحيح 

طرق تفريز الجزر في الثلاجة بشكل صحيح 

طرق تفريز الجزر في الثلاجة بشكل صحيح، الجزر يحتوي على الكثير من الفوائد الصحية والغذائية لجسم الإنسان التي يحتاجها بشكل دائم والفيتامينات والمركبات الهامة، بالإضافة إلى أنه يساعد على تقوية النظر، ويكون من أكثر الوجبات الغذائية الصحية حيث يتم تناوله بجانب الفواكه والعصائر، لهذا سوف نعرض لكم من خلال مقال اليوم طريقة تفريز الجزر في الثلاجة للحفاظ عليه بشكل أفضل.

استخدامات الجزر في العصائر

حيث يتم استخدام الجزر في عمل أنواع كثيرة من الفواكه وخاصة الجزر بالبرتقال او يتم عمل عصير بنكهات مختلفة من الفواكه المتنوعة لتغذية الأطفال وزيادة مناعته، ومدها بالعناصر الهامة التي يحتاجها الجسم.

طرق تفريز الجزر في الثلاجة

أولا قومي بغسل حبات الجزر وتنظيفها للتخلص من القسمة والأوساخ، ويتم اختيار الجزء الذي يكون سليم ويفضل استخدام الحبات المتوسطة، ثم يتم تقطيعه إلى شرائح متناسقة ثم وضعوا في كمية من الماء المغلي على نار متوسطة لمدة خمس دقائق، وبعد ذلك نقوم برفع الجزر في مصفاة للتخلص من الماء لمدة عشر دقائق وذلك لكي نتمكن من المحافظة على لون الجزر.

بعد ذلك نقوم بوضعه في الماء البارد، وبعد ذلك نضعه في مصفاة حتى يتم التخلص من الماء ثم يوضع الجزر في أكياس النايلون الخاصة بالفريزر، والتخلص من الهواء وقفلها بشكل سريع، وبعد ذلك نتوقع في الثلاجة ويتم استخدامها في أي وقت. .

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *