استئناف رحلات الطيران الدولي في الإمارات بمطاراتها المختلفة وسط إجراءات وقائية مشددة

كشفت اللجنة العليا لإدارة الأزمات والكوارث في الإمارات عن استئناف رحلات الطيران الدولي للمواطنين والمقيمين على أراضيها تنفيذًا لتوجيهات نائب رئيس الدولة ورئيس مجلس الوزراء وحاكم دبي الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم.

موعد استئناف رحلات الطيران الدولي في الإمارات

أوضحت لجنة إدارة الأزمات أنه بداية من يوم 23 يونيو الجاري سوف يسمح للمواطنين والمقيمين بالسفر خارج البلاد، وسوف تستقبل مطارات دبي رحلات الطيران الدولية بداية من يوم 7 يوليو المقبل وسط إجراءات وضوابط مشددة للغاية بحسب وكالة سكاي نيوز العربية.

وأضافت اللجنة أن مطارات دبي سوف تستقبل الرحلات الدولية الخاصة بعودة المقيمين الحاملين لبطاقات الإقامة من إمارة دبي بداية من يوم 22 يونيو الجاري.

شروط عودة المقيمين إلى دبي

أوضحت اللجنة أن هناك عدد من الإجراءات والشروط الوقائية التي يجب أن يلتزم بها المقيمين العائدين إلى دبي لمنع تفشي وباء كورونا؛ وهي الخضوع للفحص الموجود داخل مطارات دبي، والتزام الحالات الإيجابية بالخضوع للحجر الصحي على مدار 14 يوم.

وخلال تلك الفترة سوف يتيح للسياح الدخول إلى الإمارة طبقًا لجدول الرحلات المعتمد في مطارات دبي، ومطارات الدول التي أتوا منها كما يجب أن يكون لدي السائح فحص كورونا المعروف باسم فحص  PCR  عند دخوله إلى المطار؛ وأن تكون صلاحية الفحص نحو 96 ساعة بالإضافة إلى أجراء الفحص داخل المطارات.

ونوهت اللجنة أنه في حالة كان السائح أو المقيم موجب الإصابة بفيروس كورونا أثناء قدومه إلى دبي فإنه سوف يخضع للحجر الصحي على مدار أسبوعين كاملين.

التزامات المسافرين إلى مطارات دبي

أكدت اللجنة أن هناك مجموعة من الإجراءات الهامة التي يجب أن يتبعها المسافر ليضمن السلامة والراحة؛ ومن ضمنها:

  1. معرفة جميع الإجراءات والشروط الوقائية المعتمدة من قبل الحكومة الإماراتية والدول الأخري قبل السفر، والالتزام بتنفيذها.
  2. الإبلاغ عن أي أعراض مرضية قبل السفر، وذلك يتم بواسطة ملء استمارة الإفصاح الصحي الموجود في شركات الطيران بحيث يبلغ المواطن سفارة الدولة إذا كان من مرضي كورونا خلال فترة تواجده بالخارج.
  3. يشتري السائح تأمين صحي دولي قبل السفر إلى الإمارات في حالة عدم امتلاكه لوثيقة تأمين دولي
  4. في حالة عدم إجراء السائح فحص كورونا قبل السفر بمدة 4 أيام يجب أن يخضع للفحص المتوفر في مطارات دبي.
  5. يدفع السائح المصيب بكورنا تكاليف العزل المنزلي لمدة أسبوعين أو العزل المؤسسي المتوفر من قبل الحكومة.
  6. تنفيذ جميع التعلميات الاحترازية والوقائية المطبقة في مطارات دبي كالتباعد الجسدي، وارتداء الكمامات في جميع الأوقات.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *