ابتداء من اليوم ترفع السعودية حظر التجوال بشكل كامل مع استمرار تعليق العمرة والرحلات الدولية

ابتداء من اليوم ترفع السعودية حظر التجوال بشكل كامل مع استمرار تعليق العمرة والرحلات الدولية

أصدر مصدر مسئول من وزارة الداخلية السعودية بأنه ابتداء من يوم السبت الموافق 20 من شهر يونيو 2020 قررت المملكة العربية السعودية رفع حظر التجوال ، كما أن جميع الأنشطة الاقتصادية والاجتماعية سوف تقوم باستئناف عملها إلا أن الرحلات الدولية والعمرة سوف تكون معلقة .

قررت المملكة العربية السعودية رفع حظر التجوال ابتداء من الساعة السادسة والسماح بجميع الأنشطة ممارسة عملها ، كما أن تجمع أكثر من 50 شخص يعتبر محظوراً . كما انه حتى الان مازال متعلق الدخول والخروج عبر الحدود الداخلية والخارجية كما أنه متعلق أيضاً العمرة حتى بيان جديد .

كما قرر سمو الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود عودة الحياة إلى طبيعتها بالتدريج ، كما أنه سوف يرفع حظر التجوال بالتدريج بناء على التقارير التي تقدمها وزارة الصحة السعودية بشأن زيادة أو قلة عدد الحالات .

رفع منع التجول بشكل كامل

  • أكدت الجهات المختصة في المملكة العربية السعودية أنه سوف يتم رفع الحظر على جميع مدن المملكة العربية السعودية بناء على ذلك :-
    أن رفع الحظر سوف يبدأ من يوم الأحد الموافق 21 يونيو 2020 وسوف يطبق على جميع مدن ومناطق المملكة العربية السعودية ، كما أنه سوف تسمح بجميع الأنشطة الاقتصادية والتجارية العودة إلى طبيعتها ولكن يجب أن تلزم بعض الشروط وهي :-
    – ارتداء الكمامة والتزام ترك مسافات كافية بين الأشخاص .
    – لا يزيد عدد تجمع الأشخاص عن 50 شخص .
    – تطبيق برنامج الوقاية على جميع الأنشطة.
    – مازال تعليق الدخول والخروج عبر الحدود الداخلية والخارجية كما أنه متعلق أيضاً العمرة حتى بيان جديد .
    تطبيق العقوبات على الأفراد والمؤسسات التي تخالف التعليمات .

كما أكدت وزارة الصحة السعودية ووزارة الداخلية السعودية بضرورة الالتزام بارتداء الكمامات والالتزام ببعد المسافة حوالي مترين بين كل شخص وأخر ، كما إنه يجب الالتزام بكافة التوجيهات الصادرة من الجهات المختصة .

كما أكدت مسئول وزارة الداخلية انه سوف تقوم العقوبات الحادة على من يخالف التعليمات للأفراد والمنشآت التي تخالف القرارات والتعليمات المحددة .

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *