رفع منع التجول بشكل كامل بجميع المناطق بالمملكة من الساعة السادسة صباحا

رفع منع التجول بشكل كامل بجميع المناطق بالمملكة من الساعة السادسة صباحا

رفع منع التجول بشكل كامل بجميع المناطق بالمملكة من الساعة السادسة صباحا، قد أعلن مسؤول بوزارة الداخلية بالمملكة السعودية أن البيان الذي صدر في يوم 3 شوال 1441 الذي يوافق 26 مايو 2020 والذي يتوقف على ما رفعته الجهات المختصة بشأن الإجراءات التي قامت بتحديدها المملكة السعودية لمواجهة فيروس كورونا المستجد، وذلك لإمكانيات العودة إلى الأوضاع الطبيعية مع أخذ كافة الاحتياطات الشديدة والحذر والالتزام الكامل بكافة الإجراءات والتدابير الوقائية فقد صدرت الموافقة على بعض الشروط.

شروط رفع حظر التجوال بالمملكة

أولا يجب الالتزام بشكل كامل على تنفيذ كافة البروتوكولات الوقائية التي تم اعتمادها لجميع الأنشطة.

يجب الإلتزام بالتباعد الاجتماعي وارتداء الكمامة وتغطية الأنف والفم من الجميع ولا تتعدى التجمعات البشرية عن 50 شخص، بالإضافة إلى اتباع كافة الإجراءات التي تم تحديدها والمواجهة بشكل دائم من قبل وزارة الصحة.

يتم العمل على استمرار تعليق العمرة والزيارة، وسوف يتم مراجعة بشكل دائم في ضوء المعطيات الصحية مع تعليق كافة الرحلات الدولية، و كذلك الخروج والدخول من خلال الحدود البحرية والبرية حتى إشعار آخر.

سوف يتم فرض العقوبات على الأفراد والمنشآت التي تقوم بمخالفة القرارات والتعليمات التي تم اتخاذها للحد من انتشار وباء كورونا.

حيث أكد مصدر مسؤول على أهمية الإحساس بالمسؤولية من قبل كافة المواطنين و المقيمين بالمملكة والتقيد بـ كافة الإجراءات والاحتفاظ بالإجراءات الوقائية، وذلك مع كيف التوجيهات المحددة من الجهات المختصة.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *