الكلية التقنية بمكة المكرمة تفتح باب التسجيل لخريجي الثانوية والمعاهد الفنية

الكلية التقنية بمكة المكرمة تفتح باب التسجيل لخريجي الثانوية والمعاهد الفنية

أعلنت الكلية التقنية بمكة المكرمة التابعة للمؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني في المملكة العربية السعودية عن فتح باب القبول والتسجيل في أقسام الكلية المختلفة أمام خريجي الثانوية العامة والمعاهد الفنية عبر بوابة القبول الموحد للفصل التدريبي الأول للعام 1441/ 1442 هـ. وكانت كليات التقنية قد بدأت في تلقي طلبات القبول والتسجيل خلال الأسابيع الثلاث الماضية في عدة مناطق داخل المملكة منها: (جازان، تبوك، نجران، عرعر، الرفحاء).

موعد التسجيل في الكلية التقنية بمكة المكرمة

أوضحت الكلية التقنية بمكة المكرمة عن بدء تلقي طلبات التسجيل في أقسام الكلية لخريجي الثانوية العامة والمعاهد الفنية اعتبارًا من يوم الخميس القادم الموافق 1441/11/4 ويستمر التسجيل حتي يوم 1441/11/17 الموافق ميلاديًا 8 يوليو 2020.

ويمكن لخريجي الثانوية العامة والمعاهد الفنية التسجيل في الكلية للفصل التدريبي الأول للعام 1441/1442 من خلال زيارة بوابة القبول الموحد علي موقع المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني.

وأشار مدير القبول والتسجيل في الكلية التقنية بمكة المكرمة، هاني العبادي إلي أن التسجيل متاح في الأقسام الآتية:

  • قسم تقنية الحاسب في تخصصات “الشبكات وأنظمة  شبكات والدعم الفنى”.
  • قسم التقنية الميكانيكية تخصص “ميكانيكا السيارات”.
  • قسم التقنية الكهربائية تخصص “قوي كهربائية” .
  • قسم التقنية الإدارية في تخصصات “محاسبة وتسويق وإدارة مكتبية”.
  • قسم تقنية السياحة والفندقة في تخصصات “فندقة وسفر وسياحة وخدمة الحج والعمرة”.

استمرار التسجيل في برنامج البكالوريوس بالكلية التقنية بنجران

في ذات السياق، تستمر عمليات القبول والتسجيل في برنامج البكالوريوس المسائي بالكلية التقنية للبنين بنجران للفصل التدريبي الأول للعام التدريبي 1442/1441 وتستمر عملية التسجيل حتي يوم 3 من شهر ذي القعدة عبر الموقع الإلكتروني للكلية.

وأوضح مدير العلاقات العامة والإعلام، والمتحدث الرسمي للكلية التقنية بنجران، علي بن عبد الله آل عتيق أن التسجيل متاح في برنامج البكالوريوس المسائي بالكلية في التخصصات الآتية:

  • تخصص الإدارة العامة.
  • تخصص هندسة الحاسب “قسم البرمجيات”.
  • تخصص قوي وآلات كهربائية.
  • تخصص دعم نظم الشبكات.

وأكد آل عتيق علي أن من شروط القبول في برنامج البكالوريوس المسائي، حصول المتقدم علي درجة الدبلوم من إحدى الكليات التقنية أو ما يعادلها في نفس التخصصات المتاحة.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *