النعناع أحد مكونات منتجات علاج البشرة من حب الشباب

النعناع أحد مكونات منتجات علاج البشرة من حب الشباب

حب الشباب مشكلة تواجه العديد من الناس خاصة في مرحلة المراهقة بالإضافة إلى الطفح الجلدي والبثور تحديدًا في فصل الصيف، ونجد أن تلك المشكلة تتزايد عند أصحاب البشرة الدهنية والمختلطة نظرًا لزيادة إفراز الدهون التي تتفاعل مع الأتربة والبكتيريا.

وسوف نوضح لكم كيفية الاستفادة من النعناع بشكل صحيح للتخلص من مشاكل البشرة التي ذكرناها سابقًا.

 النعناع في علاج حب الشباب

وصفات طبيعية من النعناع للقضاء على حب الشباب

وهناك وصفات من مكونات طبيعية يدخل بها نبات النعناع مثل:

وصفة النعناع وماء الورد

فإنها تشترك مع النعناع في الخواص التي تُعقم سطح الجلد من البكتيريا والتي تتسبب في ظهور حب الشباب والبثور كما أنها تحافظ على توازن البيئة الحمضية للبشرة وتُطهر المسام بعمق.

لتحضير تلك الوصفة سوف نحتاج أوراق النعناع المفرومة، وماء ورد طبيعي بدون إضافات.

الطريقة: نقوم بمزج أوراق النعناع مع ماء الورد حتى يصبح القوام كالعجينة، ثم يتم توزيع الخليط  على الوجه، ويترك لمدة من 10 إلى 15 دقيقة بعد ذلك نغسل الوجه جيدًا بالماء، ويُنصح باستخدامه من مرتين إلى ثلاثة.

غسول النعناع والبقدونس

ونجد أن هناك مكونات طبيعية أيضًا إلي جانب النعناع يمكن من خلالها صنع غسول مناسب للبشرة بأقل تكلفة ممكنة مثل غسول النعناع والبقدونس:

حيث يتم خلط أوراق النعناع الطازجة المفرومة مع نصف كوب من أوراق البقدونس المفرومة، ونضيف إليهم كوب من الماء المغلي، نترك الخليط منقوع في الماء لمدة نصف ساعة مع تغطيته لكي نحتفظ بكل فوائده، ثم نضعه في زجاجة صغيرة ونظيفة ونستخدمه بعد ذلك كغسول للبشرة.

غسول اللبن الرائب والنعناع:

يحتوي اللبن الرائب على خصائص مرطبة للبشرة، ومعدن الزنك الذي يقلل تكون البثور وحب الشباب، وحمض اللاكتيك الذي يقوم بدوره في تقشير البشرة وإزالة الشوائب الموجودة على سطح الجلد.

ويتكون من ملعقة صغيرة من أوراق النعناع، مع ملعقة كبيرة لبن رائب، وماء.

ولتحضيره نقوم بالخلط الجيد لأوراق النعناع مع اللبن الرايب وثلاث ملاعق صغيرة من الماء، ثم يتم توزيع الخليط على البشرة لمدة 10 دقائق وبعد ذلك يتم غسل الوجه بالماء، ويفضل استخدامه مرتين على الأقل.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *