احذر من وضع هذه الأطعمة في الثلاجة لأنها تسبب أمراض خطيرة عند تناولها

احذر من وضع هذه الأطعمة في الثلاجة لأنها تسبب أمراض خطيرة عند تناولها

احذر من وضع هذه الأطعمة في الثلاجة تقوم جميع السيدات بترتيب الثلاجة وحفظ جميع المكونات من خضروات وفواكه ولحوم بداخل الثلاجة لكي يكون لديها كل ما تحتاج إليه في المنزل للأعداد الوجبات اليومية.

فهناك بعض الأطعمة التي تفسد إذا تم حفظها في الثلاجة وتسبب أمراض خطيرة وسوف نوضح لكم من خلال مقالتنا ما هي الأطعمة التي يمكنك حفظها في الثلاجة للحفاظ عليها وما هي الأطعمة التي تفسد عند حفظها بالثلاجة.

تحذير من وضع هذه الأطعمة تفسد في الثلاجة وتسبب أمراض خطيرة:

البطاطس:

  • أن البطاطس من الأفضل تخزينها في مكان ظالم وبارد فحفظها في الثلاجة  وتجميدها يسبب ضرر بمكون النشا المتواجد بداخل البطاطس مما يسبب في تكوين نسيج غشائي غير مريح عند الأكل كما يتحول النشا في الثلاجة إلي سكر مما يؤثر على طعم البطاطس.

البصل:

  • فأن وضع البصل في الثلاجة يتلفه بسرعة ويوصل العفن إلي فشوره فحفظه في المطبخ أفضل فيجب حفظة بدرجة حرارة الغرفة مع الحرص على بعدة عن أشعة الشمس ويمكن بعد تقشير البصل وضعة في كيس حفظ الأطعمة وحفظة في الثلاجة.

الثوم:

  • إذا تم حفظ الثوم في الثلاجة فأنة يفقد طعمة اللاذع ونكهته المميزة  يفضل أن تقوم بحفظة في وعاء جاف وبارد مع بعض التهوية ويمكن استخدام الكيس الورقي  ولكن يكون الثوم قابل للتحليل إذا فذع الرأس لذلك ينصح باستخدام فصوص الثوم في أقل من 10 أيام.

العسل:

  • حين وضع العسل في الثلاجة يتبلور ويصبح محبباً يصل إلي التجمد ويصعب تناوله يتم حفظ العسل لفترات طويلة في درجة حرارة الغرفة ويمكن أن تسيح العسل المتصلب من خلال وضع الزجاجة التي تحتوي العسل في ماء دافئ.

الخبز:

  • فأن وضع الخبز في الثلاجة يجعله قابل للتعفن كما أن وضعة في الثلاجة يجعله جاف ولا تستفيد من أستخدامه إذا مر على حفظة وقت طويل.

القهوة:

  • أن حفظ القهوة في الثلاجة يؤثر على طعمها سواء كانت مطحونة أو حبيبات لأنة قد يسبب تكثيف مائي ويأثر على مذاقها فيجب حفظ القهوة في عبوة محكمة الغلق في درجة حرارة الغرفة.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *