وثيقة العمل الحر في المملكة وضوابط وشروط الحصول عليها من موقع freelance.sa

وثيقة العمل الحر في المملكة وضوابط وشروط الحصول عليها من موقع freelance.sa

وثيقة العمل الحر تم إطلاقها من قبل وزارة الموارد البشرية والاجتماعية في المملكة، على أن يتم منح تلك الوثيقة للعديد من الأفراد ذات التخصص في العديد من المجالات النشاطات المختلفة، ويمكن من خلال وثيقة عمل حر أن يمارس الأفراد أو المستفيدين منها ممارسة العديد من الأعمال كمستقل، وذلك عبر العديد من تخصصات وثيقة العمل الحر التي أعلنت عنها الوزارة من خلال منصة العمل الحر.

تقدم هذه الوثيقة لحاملها العديد من المميزات، حيث أنها تتيح لك إمكانية فتح حساب بنكي، تعمل على مساعدتك مادياً وفق التخصصات والمهن المتاحة، تتيح لك إمكانية الحصول على حلول الدفع الرقمية، يمكن التسجيل من خلالها في التأمينات الاجتماعية، زيادة الدخل، والعديد من المميزات الأخرى.

تخصصات وثيقة العمل الحر

بالنسبة إلى تخصصات وثيقة العمل الحر هناك العديد من التخصصات المطلوبة، مثل الخدمات التخصصية، تخصصات الأسر المنتجة، تخصصات الحرف اليدوية، التنمية الريفية، وعربات الأطعمة، وتحتوي هذه التخصصات على عدد من المهن المختلفة، التي يمكن إصدار وثيقة عمل حر لها.

المهن في وثيقة العمل الحر

  • الخدمات التخصصية وتشمل ( تصفيف الشعر – تجميل ومكياج – تأليف الأغاني – العزف والتلحين – كتابة السيناريو والحوار – الدبلجة – التمثيل – الإخراج – وغيرها ).
  • الأسر المنتجة وتشمل ( الأكلات الشعبية – الحلويات والموالح – المخللات والمربات – الحليب ومشتقاته – العسل ومشتقاته – الزيوت النباتية – المشروبات الساخنة والباردة – وغيرها ).
  • الحرف اليدوية وتشمل ( صناعة المنتجات الخشبية – منتجات النخيل الخشبية – صناعة العقال – صناعة الفخار – الور والبخور – السجاد اليدوي – الخياطة – وغيرها ).
  • التنمية الريفية وتشمل ( تربية المواشي – تنمية الثروة السمكية ).
  • عربات الأطعمة وتشمل ( عربات المأكولات المتجولة – عربات الأيس كريم ).

بوابة العمل الحر

بوابة العمل الحر كما سبق وتم الإشارة فإنها توفر الكثير من المميزات لحاملي الوثيقة، والهدف منها هو تحفيز وتشجيع المواطنين والمواطنات في المملكة على الأعمال الحرة، والعمل على إيجاد فرص عمل مناسبة للسعوديين والسعوديات، ومن أبرز مميزات البوابة الإلكترونية للعمل الحر أنها تقدم العديد من الباقات والتخفيضات لحاملي الوثيقة، وتسويق منتجاتهم.

وثيقة العمل الحر

  • يمكن إصدارها من خلال رابط وثيقة العمل الحر إلكترونياً.
  • قم بإنشاء حساب على البوابة الإلكترونية.
  • وثق حسابك من خلال أبشر.
  • تقديم طلب الحصول على الوثيقة.
  • وأخيراً الحصول على الوثيقة.

قرض نفاذ

أطلق بنك التنمية الاجتماعية نفاذ العمل الحر، وهو قرض تمويلي لمواطني ومواطنات المملكة العربية السعودية ممن هم قادرين عل العمل ولن لم يجدوا فرصة وظيفية مناسبة، ويمكن الحصول على المنتج من خلال رابط قرض نفاذ بنك التنمية الاجتماعية، وفق بعض الضوابط والشروط التي أعلن عنها البنك، من بينها أن يكون المستفيد من تمويل نفاذ سعودي الجنسية، والعمر لا يقل عن 18 عاماً، ولا يزيد عن 60 عاماً، ويشترط للحصول على منت نفاذ الحصول على وثيقة العمل الحر من وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، وبعد معالة الطلب سيقوم البنك بصرف التمويل للمستفيد أو المورد، أو الوكيل.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *