ابدأ في تناول الكركم على الريق بهذه الطرق يوميا وانظر المعجزة التي ستحدث لك

ابدأ في تناول الكركم على الريق بهذه الطرق يوميا وانظر المعجزة التي ستحدث لك

فوائد الكركم هو نبات معمر ذو ساق قصيرة، ذو أوراق شعرية، يحتوي علي جذامير بلون أصفر علي شكل الأصابع، ويعرف الكركم أيضا بالزعفران الهندي، ويدخل ضمن التوابل المنزلية التي تستخدم بشكل أساسي عندما يتم إضافته للكاري لإعطائه اللون الأصفر، ويستخدم كبهارات في الولايات المتحدة الأمريكية، ويستخدم في الوصفات العلاجية في مناطق مختلفة في قارة آسيا.

فوائد الكركم

  • يخفف الكركم من حمي القش المعروفة بالأعراض الالتهابية للأنف التحسسي، ويمتلك الكركم علي مادة مضادة للالتهابات فتساعد في التخفيف من أعراض الالتهابات وهي مادة الكركومين، حيث أن الكركومين تمثل الأعراض الظاهرية كالعطس والرشح واحتقان الأنف، إضافة إلي ذلك فإن الكركومين يحسن من الاستجابات المناعية للمرضي المصابين بالحساسية.

فوائد الكركم على الريق

  • تساهم مادة الكركومين في التخفيف من الأعراض لمرضي الاكتئاب، حيث أثبتت الدراسات أن تناول مادة الكركومين بمعدل يومي بقلل من ظهور أعراض الاكتئاب، كما يساهم في تحسين أداء الأدوية المستخدمة في علاج الاكتئاب الحاد.
  • أثبتت عدة دراسات أن تناول الكركم يؤثر علي مستوي الكوليسترول والدهون الثلاثية، حيث أن الكركم يقلل من معدل تأكسد الكوليسترول الذي تسبب زيادته خطر التعرض لتصلب الشرايين، ويحمي الكركم القلب والأوعية الدموية، والبروتينات منخفضة الكثافة.
  • من المحتمل استخدام الكركم للتخفيف من التعرض للزهايمر، حيث أن لمادة الكركومين تأثير علي تعزيز الذاكرة، إضافة إلي أن الأشخاص كبار السن عند تناولهم للكركم يقل احتمال الإصابة بمرض الخرف لديهم.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *