طريقة سهلة وبسيطة لعمل الزبادي بالجيلي

طريقة سهلة وبسيطة لعمل الزبادي بالجيلي

الزبادي بالجيلي يعتبر نوع مختلف وجديد من أنواع الحلوى الخفيفة والشهية، وهي من الوصفات الغير معتادة التي تستطيعين تقديمها لأولادك وأفراد الأسرة مهما كان عمرهم، كما يمكن تقديم هذا الصنف من الحلوى في المناسبات مثل أعياد ميلادك أطفالك، فهي وصفة سوف تنال إعجاب الجميع، والكثير منا يجد صعوبة في عمل الزبادي بالجيلي ويبحث عن الكثير من الوصفات لتقديمها بطريقة لذيذة، لكن في هذا الموضوع سوف نقوم بعرض طريقة سهلة وسريعة لعمل زبادي بالجيلي كما نعرض بعض فوائد الزبادي.

مكونات عمل الزبادي بالجيلي :-

أربع علب صغيرة من الزبادي.

علبة واحدة من القشطة.

كوب إلا ربع من اللبن المكثف والمحلى.

كيس من جيلي الفراولة الجاف.

كوب ونصف من المياه الساخنة.

كوب من الفراولة مقطعة مكعبات متوسطة الحجم (للتقديم).

كوب من الكيوي مقطعة مكعبات متوسطة الحجم ( للتقديم).

قطع من بسكويت محشو شوكولاتة (للتقديم).

نصف كوب من السوداني المفروم (للتقديم).

ربع كوب من الكورن فليكس بنكهة الشوكولاتة (للتقديم).

طريقة التحضير :-

في البداية نحضر الخلاط الكهربائي ونضع فيه الزبادي ونضيف إليه علبة القشطة مع اللبن المكثف مع كيس جيلي الفراولة ونضيف إليهم المياه الساخنة ونخلطهم بشكل جيد، ثم نضع هذا الخليط داخل كؤوس حتي يتماسك جيدًا.

ثم نتركه حتى يبرد تماما ونزينه حسب الذوق والرغبة.

فوائد الزبادي :-

بالرغم من أن الزبادي يحتوي على كمية من الدهون، لكنه يعتبر الاختيار الأفضل لمن يتبعون نظام غذائي للتخسيس، كما أنه يعتبر خالي تمامًا من أي مركبات كيماوية وسكريات تؤدي إلى السمنة.

ويؤكد الكثير من الخبراء على أن تناول الزبادي مفيد جدًا في إنقاص الوزن، لأنه يحتوي على نسبة عالية من البروتينات، كما يساعد على حرق الدهون وخاصة دهون منطقة البطن، ويؤدي إلى الإحساس بالشبع مما يؤدي إلى إنقاص الوزن بشكل صحي وفعال.

كما يتمتع الزبادي بكمية كبيرة من الكالسيوم الذي يعمل على بناء العظام وحمايتها، كما تساعد على الحد من حدوث خشونة المفاصل والتهابها، حيث أنه يعتبر عنصر رئيسي من العناصر التي تساعد على تحسين معدلات الأيض، مما يساعد الجسم على زيادة قدرته على حرق دهون الجسم المتراكمة داخله.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *