أفضل الأطعمة لتقوية المناعة وتعزيزها ضد الفيروسات

أفضل الأطعمة لتقوية المناعة وتعزيزها ضد الفيروسات

يعتبر جهاز المناعة هو الحامي الأول والاساسى في الجسم ضد الفيروسات والأمراض وأن هذه الفترة هي أكثر فترة يجب تقوية المناعة بها ، والكل منا يسعى إلى تحصين وتسليح نفسة ضد الفيروسات وخاصة أنه يوجد الكثير من الأمراض لا يوجد علاج لها حتى الآن ولذلك إن الأساس الأول الذي يعتمد عليه الجسم في مقاومة ومحاربة الفيروسات والتغلب عليها هو الجهاز المناعي ، ولتقوية الجهاز المنعى يجب الحصول على الأطعمة التي تغذية وتقوية واليكم هذه الأطعمة .

أفضل الأطعمة لتقوية المناعة وتعزيزها ضد الفيروسات

أطعمة تحتوي على أوميجا 3

توجد الكثير من الأطعمة التي تحتوى على أوميجا 3 وعلى رأسهم الأسماك والمأكولات البحرية مثل السلمون و ألتونه وأيضاً زيت الكتان وزيت الزيتون يحتوى على أوميجا 3 وتعتبر كل هذه المأكولات مضادة للأكسدة وبالتالي تقوى وتعزز المناعة .

أطعمة تحتوي على فيتامين “هـ”

المكسرات بأنواعها مثل اللوز والسمسم والكاجو والسوداني وأيضاً اللحوم والأسماك وتعتبر كل هذه المأكولات من أقوى المأكولات التي تقوى الجهاز المناعي لمحاربه ومواجهة الفيروسات .

 أطعمة تحتوي على فيتامين أ

إن من أهم وظائف فيتامين أ القدرة على مقومة الأمراض ومواجهة العدوي عن طريق الجهاز التنفسي ومن أنواع الأطعمة التي تحتوى على فيتامين “أ” هي الخضروات والفاكهة التي تحتوي على اللون الأحمر أو الأصفر أو الأخضر مثل الكاكا والمانجو والخوخ وقرع العسل والبطاطس والجزر وأيضاً الأسماك وألكبده .

اللوز

يحتوى اللوز على فيتامين هه ومضادات للأكسدة التي تقوى الجهاز المناعي وتعززه ضد الأمراض والفيروسات .

العسل

إن العسل يحتوى علي كمية كبيرة من المواد المضادة للأكسدة وإن هذه المواد تقوى جهاز المناعة و تحافظ على الحلق من الجفاف وتتخلص من البلغم وتعمل هذه المركبات أيضاً على تخفيف السعال وتقلل من الكوليسترول كما أ، العسل يساعد في عملية الهضم ويهدي الجهاز العصبي .

الزنجبيل

الزنجبيل مفيد جداً في تقوية الجهاز المناعي ومن الممكن لإضافته للمأكولات والمشروبات ، كما أنه مضاد للالتهابات ويعمل على تخفيف الألم بعد ممارسة الرياضة .

المنتجات العشبية

تحتوى الأعشاب على نسبة كبيرة جدا من مواد مضادة للأكسدة من أمثلتها ( الشاي الأخضر ، وألكركم والكركدية والزعتر وأوراق الزيتون وأوراق ألمانجو )

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *