حساب المواطن يستقبل طلبات الاعتراض الدفعة 31 ويوضح 5 إجراءات لحل مشكلة الدفعة المدفوعة

شهد برنامج حساب المواطن العديد من التساؤلات الهامة خاصة بعد صرف الدفعة الأخيرة ومن أهم هذه التساؤلات كان “يقول المواطن أنه لم يتم نزول حساب المواطن له هذا الشهر، بالبرنامج يخبره أنه نازل”، حيث قام حساب المواطن بتوفير الردود السريعة لحل هذه المشكلة، وأكد البرنامج على ضرورة التأكد من البنك أنه تم الإيداع في الحسابات البنكية، ومن خلال موقعنا ثقفني نعرض لكل متابعينا تفاصيل المشكل وإجراءات حل هذه المشكلة وطريقة تحديث البيانات للأفراد المستقلين، وتقديم طلبات الاعتراض.

حل مشكلة الدفعة المدفوعة

جاء رد حساب المواطن على هذه المشكلة “الدفعة المدفوعة” ضرورة مراجعة البنك، والتأكد بالفعل أنه لم يتم الإيداع، وذلك يتم من خلال توفير كشف حساب من البنك وتقييم اعتراض مالي من أيقونة “الدفعات المالية” دفعة لم تستلم بعد، بالإضافة إلى إرفاق كشف الحساب في مدة تتراوح مدتها لأقصى حد 3 شهور.

استقبال طلبات الاعتراض على دفعة يونيو

أعلن برنامج حساب المواطن عن بدء استقبال طلبات الاعتراض من خلال موقع التواصل الاجتماعي عبر تويتر من خلال صفحته الرسمية منذ ساعات قليلة، حيث يتم استقبال طلبات الاعتراض على المبالغ المستحقة دفعة 31 شهر يونيو من خلال خدمة تقديم طلبات الاعتراض.

طلبات الاعتراض
بدء استقبال طلبات الاعتراض

تفاصيل الدفعة 31 شهر يونيو

ومن الجدير بالذكر أن حساب المواطن كشف عن تفاصيل إيداع دعم دفعة شهر يونيو الدفعة 31، حيث تم إيداع إجمالي قيمة الدعم حوالي 1.7 مليار ريال سعودي، حيث بلغ عدد المستفيدين من البرنامج منذ نشأته إلى حوالي 12 مليون مستفيد وتابع، بينما وصل إجمالي المبالغ التي تم إيداعها للدفعات السابقة 27 مليون ريال سعودي كأثر رجعي عنها.

إجمالي إيداع دعم الدفعة 31 حساب المواطن
تفاصيل دعم الدفعة 31 شهر يونيو

إثبات استقلالية الفرد

وشهدت الدفعة الأخيرة توجيهات متعددة من قبل حساب المواطن حول إثبات استقلالية الفرد، فقد أكد البرنامج على ضرورة إثبات استقلالية الفرد للأفراد المستقلين لمن يبلغ أعمارهم 18 عام فأكثر، ويتم إثبات استقلالية الفرد من خلال عدد من طرق الإثبات، التي نوضحها لكل متابعينا من خلال هذا المقال.

طريقة إثبات استقلالية الفرد المستقل:

  • عقد إيجار موحد من منصة إيجار.
  • صك ملكية السكن
  • مشهد إثبات سكن جامعي أو أحد المعاهد أو الكليات العسكرية

حيث يعد إثبات الاستقلالية من الشروط الهامة التي وضعها حساب المواطن ليتمكن الفرد من صرف دعم الدفعة، خاصة بعد إيداع الدفعة 28 فقد أعلن البرنامج عن عدد من الشروط والضوابط الجديدة التي فرضها ومنها إثبات الاستقلالية، والحد الأعلى للاستحقاق، ومن الجدير بالذكر أنه يتم صرف دفعات البرنامج في اليوم الموافق 10 من كل شهر ميلادي.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *