درجة الحرارة تقترب من ال50…خبير طقس يحذر من موجة شديدة الحرارة تضرب السعودية

درجة الحرارة تقترب من ال50…خبير طقس يحذر من موجة شديدة الحرارة تضرب السعودية

بدأت معدلات درجة الحرارة ترتفع بشكل ملحوظ في الآونة الأخيرة مع حلول فصل الصيف واقترابه من ذروته خاصة مع انتصاف شهر يونيو الذي يشهد دائمًا ارتفاع لدرجات الحرارة بشكل واضح. ومن المتوقع أن تتعرض أغلب مناطق المملكة العربية السعودية لموجة شديدة الحرارة اعتبارًا من اليوم الثلاثاء الموافق 15 يونيو 2020 وسوف تستمر الموجة لمدة ثلاثة أيام طبقًا لما أعلنه الخبير والباحث في الطقس والمناخ، وعضو لجنة التسميات عبد العزيز الحصيني عبر حسابه علي تويتر.

درجة الحرارة ستصل إلي 50 درجة مئوية

أكد عبد العزيز الحصيني، خبير الطقس السعودي عبر تغريدات نشرها علي “تويتر” قال فيها: إنه من المُتوقع حدوث موجة حر شديدة  “ثانية” سوف تأثر علي المملكة اعتبارًا من اليوم الثلاثاء؛ حيث من المرجح أن ترتفع درجات الحرارة بمعدل أعلي من معدلها السنوي المعتاد في مثل هذه الأيام من العام.

وتوقع الحصيني اقتراب درجة الحرارة من ال50 درجة مئوية علي الشرقية والخليج في حين تتخطي منتصف الأربعينيات علي أجزاء من الرياض ومكة والمدينة والقصيم.

وأضاف الحصيني عبر تغريداته، أنه من المتوقع أن تتراوح درجات الحرارة ما بين 36 – 42 درجة مئوية علي (الشمالية وتبوك والقادسية وحائل وجازان ونجران) مشيرًا إلي احتمالية استمرار قوة الموجة لمدة ثلاث أيام علي الشرقية والوسطي أما المصائف فيُحتمل أن تكون معتدلة الحرارة.

وفي سياق متصل، توقعت الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة استمرار تأثير الرياح النشطة المثيرة للأتربة التي تحد من مدي الرؤية الأفقية علي طول الساحلين الشرقي والغربي للمملكة بالإضافة إلي أجزاء من وسط وشمال المملكة.

درجات الحرارة في مناطق المملكة بالأمس

وأوضحت الهيئة أن السماء ستكون غائمة جزئيًا ومع تزايد فرص تكوّن السحب الرعدية الممطرة المصحوبة برياح نشطة علي مرتفعات عسير، والباحة، وجازان.

جدير بالذكر أن محافظة رفحاء بمنطقة الحدود الشمالية قد سجلت أعلي درجة حرارة بالأمس مقارنةً بمناطق المملكة الأخري حيث بلغت درجة الحرارة 46.9 درجة مئوية بينما سجلت مكة المكرمة 45 درجة مئوية، وسجلت الرياض 43 درجة، وكانت الباحة أقل المناطق تسجيلًا لدرجات الحرارة حيث سجلت 25 درجة مئوية، وذلك وفقًا لإحصائيات هيئة الأرصاد.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *