الأزهر يعلن فتح باب التقدم إلكترونيًا لمرحلة رياض الأطفال والصف الأول الابتدائي

الأزهر يعلن فتح باب التقدم إلكترونيًا لمرحلة رياض الأطفال والصف الأول الابتدائي

قام الأزهر الشريف اليوم الاثنين الموافق 15/6 بالإعلان عن فتح باب التسجيل للتقدم بمرحلة رياض الأطفال ومرحلة الصف الأول الابتدائي بالمعاهد الأزهرية، وسيكون والتقديم بدايةً من اليوم 15/6 حتى يوم 31 من شهر يوليو، والتسجيل من خلال الموقع الإلكتروني للأزهر الشريف.

التقدم لمرحة رياض الأطفال والصف الأول الابتدائي

أوضح الأزهر الشريف السن المطلوب للأطفال المتقدمين لمرحلة رياض الأطفال على أن يكون بدايةً من سن 5 سنوات و11 شهر و29 يوم، وعمر الأطفال المتقدمين للصف الأول الابتدائي بداية من سن 6 سنوات إلى عمر 9 سنوات، ويمكن السماح بالقبول بعمر أقل 6 شهور من المسموح به، في حالة كانت هناك أماكن متواجدة وتسمح لقبول عدد أكبر.

الأزهر يعلن التقدم لمرحلة رياض أطفال وأولى ابتدائي

شروط التقدم لمرحة رياض الأطفال والصف الأول الابتدائي

تم إعلان الشروط التي يجب أن تتوافر في الطلاب المتقدمين للمعاهد الأزهر الشريف من المرحلة الابتدائية ورياض الأطفال، ويجب أن يتم الالتزام بها بشكل تام منها:

  • عند تسجيل بيانات الطفل يجب أن يتأكد ولي الأمر من أنها صحيحة تمامًا، حتى لا يقع في الخطأ أو لا يتم قبوله بسبب عدم وجود البيانات الكافية أو خطأها.
  • على المعهد ألا يقدم أي ملفات لولي الأمر قبل أن يتم التأكد من قبول النجل في المعهد بعد ظهور النتيجة، ويجب بشكل نهائي ألا يقوم المعهد بتوجيه الأهل بالحصول على الملف من مكان بعينه أو أن يخرج بأي مقابل مادي.
  • يجب أن يتم ترتيب الأطفال المتقدمين وفقًا لعمرهم كما هو موضح في الشروط.
  • على الآباء سرعة الحصول على ملف التسجيل بمجرد ظهور نتيجة القبول في المعهد، وذلك في مدة أقصاها 15 يومًا من ميعاد إعلان النتيجة، حتى يتمكن من إجراء المقابلة الشخصية في حالة كان مقدم على المعاهد الخاصة أو النموذجية.
  • يجب التنويه أنه إذا لم يتم سحب الملف في خلال تلك المدة الموضحة، سيتم إلغاء اسم الطالب واستبعاده والاتجاه للاسم التالي في التقديم.
  • إذا كان الطفل مسجل في أي من المعاهد أو المدارس الأخرى يتم إلغاء قيده في تلك الحالة.
  • احضار الرقم القومي من شهادة الميلاد، صورة من أصل الشهادة الصحية للطفل، وتقرير طبي يؤكد صحته وسلامته من أي أمراض معدية، نسخة من طلب الالتحاق على الموقع الالكتروني، 4 صور شخصية، 5 أظرف مكتوب بها عنوان الطفل.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *