وصفات تكثيف الشعر الخفيف وتطويله وملئ الفراغات بالشعر

وصفات تكثيف الشعر الخفيف وتطويله وملئ الفراغات بالشعر

زيادة كثافة الشعر، هو حلم كل السيدات والرجال أن يكون شعرهم طويل وكثيف، ويبحث الكثير من السيدات على طرق كثيرة لزيادة كثافة الشعر دون اللجوء إلى التدخل الطبي والذي يعتبر باهظ الثمن، فالكثير من النساء أو  الرجال يعانون من وجود بعض الفراغات المختلفة بمقدمة الرأس أو في أي منطقة من مناطق الرأس المختلفة،  وسوف نوضح إليكم بعض الطرق الطبيعية لتطويل الشعر وزيادة كثافة الشعر من خلال بعض الزيوت المستخلصة من مواد طبيعية، وفي السطور التالية سنوضح لكم الطرق الطبيعية والبسيطة لتكثيف الشعر وتطويله خلال وقت قصير.

وصفات تكثيف الشعر وتطويله
وصفات تكثيف الشعر وملء الفراغات

طرق زيادة كثافة الشعر

هذه الطرق هي تتكون من مواد طبيعية، وتناسب جميع أنواع الشعر، وهي مكونات بسيطة موجودة في كل منزل، تحتاج فقط إلى دمج بعض المكونات للوصول إلى الطريقة الصحيحة للاستخدام واليكم هذه الطرق هي :

زيت الخروع

هو من أشهر الزيوت الطبيعية التي لها تأثير فعال في إنبات الشعر، لذلك فقط كل ما يجب القيام به هو دمج 2 ملعقة من زيت الخروع مع ملعقة من عسل النحل الأبيض، ثم ضعي هذا الخليط على فروة الرأس والشعر لمدة ساعة، ثم قومي بغسل الشعر بالشامبو أو البلسم، واستخدمي خل التفاح أو قهوة مع ماء الشطف لإزالة الرائحة الكريهة لزيت الخروع، ويمكن تكراره مرتين أو ثلاث مرات في الأسبوع.

جل الصبار

معروف أن نبات الصبار يتدخل في وصفات وطرق عديدة سواء كانت للبشرة أو الشعر لقوته الفعالة، ادمجي جل الصبار سواء المعلب أو الطبيعي المستخرج من أوراق نبات الصبار مع قطرات من زيت اللوز، وضعيه على الشعر.

زيت الزيتون

قومي بتسخين زيت الزيتون ولكن يتم تسخينه في حمام ماء وانتظري حتى يهدأ قليلاً ثم قومي بوضع زيت الزيتون على فروة الرأس والشعر واتركيه ليلة كاملة وقومي بشطفه في الصباح، ويمكن تكرارها مرتين بالأسبوع.

زيت جوز الهند

ادمجي 4 ملاعق كبيرة من زيت جوز الهند مع 2 ملعقة من عصير الليمون، ثم دلكي الشعر وفروة الرأس بهذا الخليط لمدة 10 دقائق، ثم اتركيه لمدة تتراوح من 30 :60 دقيقة، ثم قومي بشطف الشعر جيداً.

عصير البصل

قومي ببشر البصل وضعي رشه ملح واتركيه قليلاً، ثم اعصري بشر البصل ويعطي ذلك عصير البصل، ثم اخلطي عسل النحل الأبيض مع عصير البصل وضعيه على الشعر لمدة 15 دقيقة، ثم اشطفي الشعر جيداً، استخدمي خل التفاح أو القهوة مع ماء الشطف للتخلص من رائحة البصل الكريهة.

الزنجبيل

يتم تحضير ملعقة من معجون الزنجبيل، مع مزجه مع ملعقة كبيرة من زيت الزيتون مع زيت الجوجوبا وزيت جوز الهند، ثم يتم تدليك فروة الرأس بالمزيج السابق لمدة 5 دقائق، ويتم تركه نصف ساعة علي الشعر ثم يتم غسله بالماء، ويتم التكرار مرتان كل أسبوع، حيث تعمل هذه الوصفة علي تنشيط الدورة الدموية لفروة الرأس وتنشيط بصيلات الرأس.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *