قامت شركة Facebook باختبار خاصية الحماية الجديدة لتطبيق Messenger

قامت شركة Facebook باختبار خاصية الحماية الجديدة لتطبيق Messenger

قامت شركة Facebook باختبار خاصية الحماية الجديدة لــتطبيق Messenger والتي تسمح للمستخدمين بحماية رسائلهم بشكل افضل عن أعين الفضوليين،  حيث يقوم المستخدمين عند تفعيل الحماية إلى تأكيد هويتهم باستخدام خواص الحماية الموجودة بالهاتف مثل (Touch ID) أو (Face ID) أو كلمة السر الخاصة بالهاتف قبل أن يتمكنوا من عرض محتوى الـ Messenger، حتى لو كان الهاتف مفتوح.

وتعتمد هذه الخاصية على إعدادات الحماية الخاصة بهاتفك المحمول، لذا فإن فتح الهاتف بشكل صحيح هو الطريقة الوحيدة لفتح محتوى تطبيق Messenger.

خدمة الحماية الجديدة لتطبيق Messenger

قد قامت شركة Facebook في الوقت الحالي بأختبار خاصية الحماية الجديدة لمحتوى الـ Messenger بين مجموعة قليلة من مستخدمي Messenger على نظام التشغيل IOS، وذلك بالرغم من أن الخاصية ربما تكون موجودة في النهاية على نطاق أوسع  من الأنظمة مثل نظام Android.

وقد قال المتحدث باسم Facebook في بيان له: نحن نريد توفير المزيد من عناصر التحكم لحماية محتوى الـ Messenger وعدم السماح للمتطفليين والفضوليين من الاطلاع عليه، وقد بدأنا بالفعل في اختبار خاصية فتح تطبيق Messenger باستخدام إعدادات الهاتف المحمول، حيث تعتبر هذه الخاصية طبقة إضافية من الخصوصية لمنع أي شخص أخر من التجسس على محتوى رسائلك خاصة على Messenger.

وهذه الخدمة تشبه إعدادات الحماية التي قدمتها شركة FaceBook لتطبيقها الأخر WhatsApp في العام الماضي، الذي اعطي للمستخدمين الحرية في اختيار حماية خصوصيتهم وزيادة الاطمئنان أن لا يوجد أحد يستطيع أن يرى رسائلهم الخاصة.

وتعمل شركة FaceBook على توفير المزيد من خدمات الحماية و الأمان على تطبيقاتها، وتمتلك شركة FaceBook خاصية المراسلة المشفرة وتسمى المحادثة السرية، وقالت أنها تسعى أن تجعل التشفير الكامل من طرف إلى أخر بمثابة إعداد افتراضي لتطبيقاتها.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *