طريقة عمل تتبيلة لحم المشاوي بمذاق خاص للحوم بهذه الطريقة

طريقة عمل تتبيلة لحم المشاوي، حيث تعد مرحلة تحضير اللحم للشواء من أهم مراحل الطهي، لأن التتبيلة تعطي مذاق لذيذ ومختلف للحم، مما يجعل الجميع يسجل إعجابه بمذاقها الرائع، وتسعى عديد من النساء إلى تحضير اللهم المشوي في المنزل، ولكنها لا تحصل على المذاق الذي ترغب فيه، والذي يشبه وجبات المطاعم والمحلات الكبيرة، لذا حضرنا لكي سيدتي تتبيلة رائعة لتستمتعي بمذاق اللحم الجيد.

طريقة عمل تتبيلة لحم المشاوي

سنعرض لكي بعض طرق تتبيل اللحم الشهيرة، وهي:

تتبيل اللحم العادي

المكونات: 2 كيلو لحم خالي من العظم، 2 بصلة مفرومة، 2 ملعقة صغيرة ملح، 2 ملعقة صغيرة فلفل أسود، 10 فصوص ثوم مفروم، 2 ملعقة كبيرة بهارات، 4 ملاعق كبيرة عصير ليمون، 2 ملعقة كبيرة خل تفاح، 6 ملاعق زيت زيتون.

طريقة تحضير تتبيلة لحم

يتم غسل اللحم جيدا بالماء، وتصفيته، ونضعه في وعاء عميق، ونضيف إليها البصل والثوم مع فركها جيداً، ونضع الفلفل والبهار، ثم الخل وعصير الليمون حتى تصل إلى قطع اللحم جميعاً.

يترك الوعاء في الثلاجة لمدة لا تقل عن ساعتين مع تغطيته بأوراق النايلون، بعد ذلك نقوم بوضعه في أسياخ الشواء ليتم تحضيره للشوي.

تتبيلة لحم الشقف

المقادير: كيلو ونصف لحم شقف، 4 ملاعق كبيرة زيت زيتون، 2 بصلة مقطعة إلى قطع صغيرة، رشة بقدونس مفروم، 2 ملعقة صغيرة فلفل أسود، ملح، 2 ملعقة صغيرة كمون، 2 ملعقة صغيرة خل، 4 فصوص ثوم مفروم.

طريقة تحضير لحم الشقف

تخلط جميع مكونات التتبيلة في وعاء، ويوضع فيه اللحم بعد غسله وتقطيعه إلى مكعبات صغيرة، وتترك لمدة ساعتين حتى تتشرب التتبيلة، ونقوم بوضع اللحم في أسياخ الشواء.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *