“أرامكو” تكشف عن قائمة أسعار الوقود الجديدة لشهر يونيو في المملكة العربية السعودية

“أرامكو” تكشف عن قائمة أسعار الوقود الجديدة لشهر يونيو في المملكة العربية السعودية

قامت يوم الأربعاء الماضي شركة “أرامكو” السعودية بالكشف عن قائمة أسعار الوقود الجديدة لشهر يونيو وقد أوضحت الشركة أن العمل بالأسعار الجديدة سيبدأ من اليوم الخميس 11 يونيو 2020.

القائمة المحدثة بأسعار الوقود لشهر يونيو في أرامكو

وجاءت أسعار الوقود التي أعلنتها الشركة السعودية أمس الأربعاء على النحو التالي:

بلغ سعر بنزين 91  نحو 0.90 ريال، وبنزين 95 تقريبًا 1.08 ريال أما الديزل فقد بلغ سعره 0.47 ريالًا، بينما بلغ سعر الكيروسين نحو 0.64 ريال، وأخيرًا غاز البترول المسال بلغ 0.75 ريال.

أسباب تحديث أسعار الوقود لشهر يونيو

وقد أوضحت شركة “أرامكو” أن تحديث أسعار الوقود ومنتجات الطاقة قد تم حسب إجراءات الحكومة الخاصة بتعديل وتحديث أسعار منتجات المياه والطاقة، وذلك لأن الأسعار المحلية الخاصة بمنتجات الطاقة ليست ثابتة وإنما هي قابلة للتغيير صعودًا وهبوطًا وفقًا للتغيرات المحتملة في أسعار تصدير الوقود من المملكة إلى مختلف الأسواق العالمية.

أنواع الوقود ومنتجات الطاقة التي توفرها شركة “أرامكو”

وحسب ما أعلنت شركة “أرامكو” فهي توفر أنواعًا عديدة من الوقود لتلبية كافة الاحتياجات اليومية وكذلك المتجددة للمحركات، حيث تقوم بتوفير بنزين 91 وبنزين 95، لتلبي احتياجات جميع أنواع السيارات التي يتم بيعها في المملكة والتي تعتمد على البنزين، كما تقوم أيضًا بتوفير وقود الديزل من النوع ذو الجودة الممتازة للشاحنات وكذلك المركبات الأخرى.

ضمان جودة الوقود لدى “أرامكو”

وقد بينت الشركة أن الوقود الذي تقوم بإنتاجه يخضع لعدة اختبارات، وتصدر بشأنه العديد من الشهادات وذلك لضمان جودته خلال دورة إنتاجه بدءًا من مصدره إلى أن يصل إلى خزانات العملاء، كما أنه يحقن بأنواع مختلفة من الصبغات وذلك ليسهل التعرف عليه بمجرد النظر

كما يتم التحكم في درجة جودته أثناء عملية الضخ، كما أشارت الشركة إلى خلو جميع أنواع الوقود التي تنتجها من الرصاص.

وهكذا نجد أن شركة “أرامكو” السعودية العملاقة ترفع معايير جودة الوقود ومنتجات الطاقة كما رفعت أسعار الوقود لشهر يونيو.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *