طلب نقل الخدمة دون موافقة صاحب العمل من وزارة الموارد البشرية

طلب نقل الخدمة دون موافقة صاحب العمل من وزارة الموارد البشرية

تُعد خدمة طلب نقل الخدمة دون موافقة صاحب العمل المقدمة من قبل وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية من الخدمات الجديدة التي توفرها الوزارة لتمكين كل من عمالة المنشآت والوافدين من تقديم طلب تجاوز موافقة صاحب العمل الحالي الضرورية لإتمام عملية النقل , وتم تصميم تلك الخدمة خصيصا في حالة تضرر العامل من الوضع الحالي للمنشأة أو لوجود خلاف بين العامل وصاحب العمل. ويتم تقديم الطلب بشكل إلكتروني من خلال بوابة وزارة الموارد البشرية  مع العلم انه يمكن متبعة الطلب وتصعيده عبر خدمة صوتك مسموع في حالة عدم الرد في خلال خمسة أيام من تاريخ تقديم الطلب.

المستندات المطلوبة للتقديم علي خدمة طلب نقل الخدمة دون موافقة صاحب العمل

أوضحت وزارة الموارد البشرية أن المستندات المطلوبة لنقل الخدمة لعدم حضور صاحب العمل جلسات التقاضي في الهيئات العمالية هي صورة من جواز السفر وصورة من بطاقة الإقامة بالاضافة إلى تحديد الهيئة الناظرة للقضية , بينما المستندات المطلوبة لنقل الخدمة إذا لم تقوم المنشأة بدفع الأجور هي صورة من جواز السفر وصورة من بطاقة الإقامة بالاضافة إلى قرار الهيئة العليا.

أما المستندات المطلوبة لنقل الخدمة في حالة لم شمل الزوجين المرتبطين بعقد عمل فهي تتضمن عقد عمل الزوج أو الزوجة وعقد النكاح مصدق من السفارة والخارجية وصورة من جواز السفر وبطاقة الإقامة للزوجين , وكذلك خطاب من الجهة التي ترغب في نقل الخدمات وشهادة من التأمينات تفيد بان الزوج أو الزوجة ما زال على راس العمل بتاريخ حديث , بالاضافة إلى صورة من حكم الهيئة الناظر للقضية في حال صدوره.

طريقة التقديم علي خدمة طلب النقل دون موافقة صاحب العمل

  • التوجه إلى بوابة الأفراد الإلكترونية التابعة لوزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية ثم اختيار خدمة طلب السماح بنقل الخدمة دون موافقة صاحب العمل.
  • القيام بتعبئة بيانات الطلب ثم إضافة المرفقات حسب سبب الطلب وإدخال رمز أبشر للتحقق.
  • يتم حفظ البيانات وإنشاء رقم الطلب وإرساله إلى اللجنة المركزية للمراجعة ومن ثم اعتماد أو رفض الطلب , ويمكن للعامل متابعة حالة الطلب وجميع الإجراءات على طلبه من خلال الدخول على نفس الخدمة ومتابعة الطلبات الحالية.
  • في حال الموافقة علي الطلب واعتماده من قبل اللجنة المركزية فإن العامل يمكنه نقل الخدمة دون موافقة صاحب العمل لمرة واحدة فقط ولمدة 10 أيام من تاريخ الموافقة علي الطلب.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *