تخصصات كلية الأمير سلطان العسكرية 1444 والمميزات المالية ورابط التسجيل

تخصصات كلية الأمير سلطان العسكرية 1444 والمميزات المالية ورابط التسجيل

تخصصات كلية الأمير سلطان العسكرية، التي يتساءل عليها الكثيرون ممن يرغبن في الالتحاق بالكلية، حيث أعلنت كلية الأمير سلطان العسكرية عن موعد بدء عمليات القبول والتسجيل في الجامعة، التي تضم العديد من التخصصات والتي من أهمها للطلاب تخصص إدارة المعلومات الصحية وتخصص وتقنية الأجهزة الطبية.

شملت تخصصات الطالبات (تخصص مساعد طبيب أسنان وتقنية التخدير والتمريض) والكثير من التخصصات، كما نوهت الكلية علي المميزات المالية للطلاب والطالبات المقبولين بكلية الأمير سلطان العسكرية والتي منها صرف مكافأة مالية قدرها 1000 ريال سعودي وبالإضافة إلى توفير سكن للطلاب والطالبات والعديد من المزايا.

يحتاج الطالب أو الطالبة الراغب في التسجيل في كلية الأمير سلطان العسكرية تسجيل بعض البيانات المطلوبة من أبرزها رقم السجل المدني للطالب أو الطالبة ID بعدها يتم دخول الطالب إلى رابط التسجيل المباشر في كلية الأمير سلطان العسكرية وإضافة باقي البيانات والمعلومات المطلوبة، والتي نكشفها إليكم عبر موقعكم الإلكتروني ثقفني، ولا سيما بعد الإعلان رسمياً عن بدء عملية التسجيل والقبول في الكلية.

تخصصات كلية الأمير سلطان العسكرية

تخصصات كلية الأمير سلطان العسكرية والمميزات المالية للطلاب والطالبات ورابط التسجيل للعام 1442ه‍كشفت كلية الأمير سلطان العسكرية عن التخصصات المتاحة للطلاب والتي تشمل ( إدارة المعلومات الصحية، الخدمات الطبية الطارئة، تقنية الأجهزة الطبية،  تقنية التخدير، العناية التنفسية، علوم المختبرات الكلينيكية)، وأوضحت أيضا التخصصات المتاحة للطالبات والتي تشمل ( التمريض، تقنية التخدير،العناية التنفسية، إدارة المعلومات الصحية، مساعد طبيب أسنان، علوم المختبرات الكلينيكية).

مميزات الالتحاق بكلية الأمير سلطان العسكرية

تتميز كلية الأمير سلطان العسكرية بالعديد من الخدمات التي تقدمها إلي الطلاب والطالبات والتي من أهمها توفير سكن لجميع الطلاب والطالبات، وتوفير العلاج المجاني لكل الطلاب والطالبات، كما تقدم مكافأة مالية شهريا إلي جميع الطلاب والطالبات وتصل إلي 1000 ريال شهرياً، فيما قد حددت كلية الأمير سلطان العسكرية المستندات والأوراق المطلوبة للتقديم والاستفادة من المميزات الجديدة للكلية.

كلية الأمير سلطان العسكرية

مواعيد التسجيل والقبول ورابط التقديم

أعلنت كلية الأمير سلطان العسكرية عن مواعيد بدء عمليات التقديم في الكلية العسكرية للعام الدراسي الجديد 1444، حيث أكدت أن موعد فتح باب التسجيل يوم  22 من شهر ذي القعدة ويستمر حتي يوم 26 ذي الق 1443، الموافق 22 يوليو 2022 وحتي 25 يوليو 2022، وذلك وفقا للضوابط والمعايير التي تم الإعلان عنها مؤخراً، ويتم التقديم من خلال Psmchs.edu.sa/psmchSreg عبر الموقع الإلكتروني.

شروط التسجيل في كلية الأمير سلطان العسكرية

تخصصات كلية الأمير سلطان العسكرية والمميزات المالية للطلاب والطالبات ورابط التسجيل للعام 1442ه‍نوهت كلية الأمير سلطان العسكرية عن عدة شروط يجب مراعاتها أثناء عمليات التسجيل والتي من أهمها أن يكون عمر المتقدم لا يزيد عن ثلاثة وعشرين عام، وان يكون سعودية الجنسية وليس عليه أي قضايا، ويكون لائق طبيا، وان يكون حسن السمعة، وان يكون حديث التخرج من الثانوية العامة ومجموع درجات العلوم الطبية لا يقل عن 90%، وألا يكون قد تم تعينه في أحد قطاعات المملكة سواء في القطاع الخاص أو القطاع الحكومي، كما أكدت عمادة القبول بكلية الأمير سلطان العسكرية أنها تقبل المتقدمين خريجي الثلاث سنوات السابقة وتكون المفاضلة بين الطلبة علي أساس الأقل سننا.

كلية الأمير سلطان العسكرية للعلوم الصحية

تعد كلية الأمير سلطان العسكرية للعلوم الصحية بالظهران هي أحدي الكليات العسكرية التابعة للقوات المسلحة للخدمات الطبية، والتي تقبل خريجي طلاب وطالبات الثانوية العامة، وهي كلية بها تخصص علوم طبيعية فقط، يتوافد الكثيرون كل عام من أجل الالتحاق بالكلية العسكرية، نظراً لما بها من تخصصات مميزة بالإضافة إلى المزايا التي تم ذكرها سابقا، توفر الكلية فرص عمل لجميع الخريجين.

رابط التسجيل في كلية الأمير سلطان الطبية العسكرية

بدا من يوم الخميس الموافق الثاني والعشرين من شهر يوليو 2022 وحتي يوم الإثنين الموافق الخامس والعشرين من نفس الشهر، تستمر عمليات التسجيل والقبول في الجامعة وذلك عبر رابط التسجيل في كلية الأمير سلطان العسكرية وفقا إلي شروط القبول في كلية الأمير سلطان  التي أعدتها الكلية.

وصلنا معكم إلى الختام، ونرحب باراكم واقتراحاتكم حول شرح تخصصات كلية الأمير سلطان العسكرية والمميزات المالية للطلاب والطالبات ورابط التسجيل للعام 1444.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *