طريقة عمل بسبوسة جوز الهند وأسرار نجاح البسبوسة في المنزل

طريقة عمل بسبوسة جوز الهند، تعد البسبوسة، أو النمورة كما يطلق عليها في بعض البلاد من أشهر الحلويات الشرقية على الإطلاق، والتي يتم تحضيرها في أغلب المناسبات، وتتنوع أشكال البسبوسة بين البسبوسة بالقشطة، والبسبوسة بالمكسرات، والبسبوسة بجوز الهند، كما ظهر مؤخراً البسبوسة بالشيكولاته، وفي مناطق شبه الجزيرة العربية يتم حشو البسبوسة بالتمر، وهنا سنتعرف على طريقة عمل بسبوسة جوز الهند بالتفصيل.

بمناسبة قدوم شهر رمضان المبارك تهتم الكثير من سيدات المنزل بالبحث عن طريقة عمل أفضل الحلويات والتي تشمل بسبوسة بجوز الهند والتى يعشقها الجميع ويحبون تناولها على وجبة الإفطار وبالتالي سوف نوضح لكم من خلال مقال اليوم خطوات عمل بسبوسة بجوز الهند والمكونات والخطوات المطلوبة وتجهيزها بشكل جيد ومميز بدون الحاجة إلي شرائها من الخارج.

تعتبر البسبوسة من أكثر الحلويات المفضلة لدى الكبار والصغار ويحبون تناولها في أي وقت حيث تهتم كثير من الأمهات بتجهيز بسبوسة جوز الهند بالمكونات والخطوات الصحيحة حتى تقوم بتقديمها لعائلتها بمذاق شهي ولذيذ لهذا سوف نوضح لكم المكونات والخطوات المطلوبة لعمل البسبوسة بجوز الهند بالإضافة إلى الخطوات التي تساعدك على تجهيز الشربات بشكل صحيح كما يمكن معرفه أهم أسرار النجاح البسبوسة وتجهيزاتها في المنزل مثل الحلويات التي يتم شرائها من الخارج.

طريقة عمل بسبوسة جوز الهند

المقادير: 2 كوب دقيق سميد، كوب لبن، كوب جوز هند، كوب سكر، علبة قشطة، 2 ملعقة صغيرة بيكنج بودر، سيري، سمنة، مكسرات للزينة.

طريقة عمل البيتزا الايطالي

طريقة التحضير بسبوسة بجوز الهند

نقوم بوضع السمن والسكر معا، والتقليب جيداً، وفي وعاء آخر نقوم بتقليب الدقيق، والبيكنج بودر، ونقوم بإضافته إلى السمن والسكر.

نضيف كل من اللبن والقشطة مع التقليب حتى تتجانس المكونات، ونقوم بإضافة جوز الهند، ونحضر صينية مدهونة بالزيت مع إضافة رشة دقيق.

نقوم بسكب الخليط في الصينية مع تسويتها جيداً، ونزين الصينية بالمكسرات، وتوضع في الفرن على درجة حرارة 180 مئوية.

تترك الصينية في الفرن حتى تأخذ لون ذهبي، ثم نخرجها من الفرن، ونضيف إليها شربات ساخن، وتترك حتى تبرد ثم توضع في أطباق التقديم.

طريقة عمل عجينة البيتزا

أسرار نجاح البسبوسة في المنزل

  • ضرورة اختيار نوع جيد من دقيق السميد.
  • يفضل عمل البسبوسة باستخدام السمن البلدي، وكذلك الزبادي البلدي.
  • إضافة رشة ملح إلى عجينة البسبوسة.
  • لا تبالغي في تقليب مكونات البسبوسة كثيراً.
  • ضرورة وضع البيكنج بودر، حتى تحصلي على بسبوسة طرية.
  • الالتزام بوضع ربع كوب جوز هند لكل كوب من دقيق السميد.

طريقة عمل الشربات

يجب أن يكون الشربات خفيف، حيث يتم تجهيز كوب من السكر، وكذلك كوب من الماء وقليل من الفانيليا ثم نضع المكونات مع بعضها حتى الغليان ثم تقومي بإضافة القليل من عصير الليمون وتترك لمدة دقائق ثم ضعي السمن البلدي ثم ترفع من على النار.

بعد ذلك تقومي بوضعها على البسبوسة الساخنة وكذلك يكون الشربات الخاص بالبسبوسة ساخن وتترك الصينية حتى تهدأ وبعد ذلك تقطع وتقدم بطبق التقديم.

طريقة عمل البسبوسة بجوز الهند نجلاء الشرشابي

  • أحضري وعاء على نار متوسطة وضعي فيه 2 كوب سكر وكوب ماء ونصف عصير ليمونة واتركيه يغلي لمدة عشر دقائق وبعدها يرفع على النار.
  • قلبي دقيق السميد ونضيف كوب من جوز الهند وكوب سكر وقليل من الفانيليا و2 بيكنج بودر وتقلب جداً.
  • أحضري وعاء على النار وضعي كوب زبدة ثم ضعي الزبادي والدقيق وتقلب ثم تخلط المكونات مع بعضها حتى تصبح عجينة سائلة  وتترك في الفرن حتى تنضج ونضع عليها اللوز للتزين والشربات الدافئ.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *