ضوابط لتجنب مخالفة الالتفاف لليمين عند الإشارة الحمراء 

ضوابط لتجنب مخالفة الالتفاف لليمين عند الإشارة الحمراء 

قامت الإدارة العامة للمرور السعودي بتحديد بعض الضوابط الهامة للالتفات اليمين عند وجود الإشارة الضوئية حمراء، وقامت بتوضيح علامات الوقوع في مخالفة عند قطع الإشارة، حيث قام المرور السعودي بالرد على استفسار أحد المواطنين يتساءل هل الالتفات إلى اليمين عنده عندما تصبح الإشارة حمراء مخالفة تكون قطع إشارة.، حيث قام بالنشر على الحساب الرسمي الخاص به على تويتر ضوابط الالتفات اليمين عند وجود إشارة ضوئية وهي كالآتي:

يجب التوقف قبل الالتفاف لليمين وذلك لكى يتمكن من التأكد من خلو المركبة، بالإضافة إلى إعطاء الأفضلية للقادمين من الاتجاه الآخر.

يجب الالتزام بالمسار الأيمن قبل وقت الالتفات إذا كان الطريق الرئيسي بدون خدمة، وكذلك إذا كان يوجد مثلث بزوايا التقاطع ينبغي أن يتم الالتفاف قبله، أما الالتفات بعد هذا المثلث يعتبر قطع إشارة.

أما إذا كان الطريق الرئيسي وطنك خدمة يجب الالتفاف، وتكون المركبة على طريق الخدمة مع الالتزام بالمسار الأيمن قبل الالتفاف.

عند الالتفاف إلى اليمين عند وجود سهم أحمر مضيء أو لوحة ممنوع الالتفات إلى جهة اليمين والإشارة الضوئية تكون حمراء هذا يكون مخالف، وذلك يكون قطع إشارة.

المرور يجدد تذكير قائدي المركبات والمارة المسافة الامنة

قامت إدارة المرور بالتأكيد على أهمية الحفاظ على وجود مسافة آمنة مع الآخرين وهذا الأمر يكون بالنسبة لقائدي المركبات على الإطلاق والمارة، حيث أكدت  على أهمية أخذ كافة التدابير الاحترازية لمنع الإصابة بفيروس كورونا بالحفاظ على المسافة بين الآخرين.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *