وصفات تطويل الشعر بالثوم في أسبوع واحد 

وصفات تطويل الشعر بالثوم في أسبوع واحد 

تطويل الشعر بالثوم يعد أحد أسرع الطرق لتطويل الشعر بسرعة، حيث يحتوي الثوم على العديد من العناصر المفيدة والتغذية للشعر والتى تعمل على تطويله بسرعة البرق، ومن أهم العناصر الموجودة في الثوم هو معدن الكبريت والذي يساهم في إعادة نمو الشعر المتساقط مرة أخرى وتغدية بصيلات الشعر وتطويل الشعر بسرعة كبيرة.

فوائد الثوم للشعر

كما أوضحنا أعلاه فأن الثوم يحتوي على العديد من العناصر المغذية والتي تعمل على إعادة نمو الشعر وجعله ناعما وطويل، وهنا نوضح تفاصيل مركبات الثوم وفوائد كل منهم للشعر كالتالي:

  • يحتوي الثوم على مركبات ضرورية لغذاء الشعر من المعادن مثل كل من الكبريت، الكالسيوم، الزنك وهى مركبات ضرورية لتحفيز نمو الشعر.
  • يعد الثوم مادة طبيعية مضادة لكل من البكتريا والفيروسات كما يعمل على قتل الجراثيم، لذا فاستخدام الثوم للشعر يعمل على تنظيف من تلك المواد والتى تسبب تأخر نمو الشعر بل يمكن أن تسبب تساقطه، إما الثوم فيعمل على تنظيفه مما يجعل فروة الرأس صحية وتمسك بها الدورة الدموية والتى تعمل على تحفيز نمو الشعر.
  • يحتوي الثوم على معدن السيلينيوم المغذي لفروة الرأي.
  • يمنع الثوم تساق الشعر الغير وراثي بفضل احتوائه على مطهرات طبيعية تعمل على تطهير فروة الرأس و منع انسداد بصيلات الشعر وبالتالي تساقطه.
  • يعمل على تهدئة فروة الرأس من الالتهابات بسبب القشور أو غيرها.
  • يعمل على منع ظهور القشرة بالإضافة إلى علاج قشرة الشعر العنيدة والالتهابات فروة الرأس الناتجة عن قشرة الشعر.
  • يعد علاج أمثل لمرض الثعلبة ويعيد نمو الشعر في المناطق الخالية من جديد.

تعرف أيضا على :

أسرع طريقة لتطويل الشعر في ٦ أيام بحوالي ٥ سم .

أسرار خطيرة لتطويل الشعر بسرعة البرق وتنعيمه .

طرق جديدة لتطويل الشعر بسرعة فائقة.

وصفات تطويل الشعر بالثوم

  • وصفة الثوم مع زيت الزيتون: يمكن استخدام تلك الوصفة بأكثر من طريقة، ولكن تعد الطريقة التالية هي من أكثر الطرق نجاحا في نتائج تطويل الشعر، وهي إحضار زجاجة محكمة الغلق ثم وضع كمية كافية من زيت الزيتون بالزجاج ثم إضف لها فصوص ثوم بمجموع رأس ثوم كاملة ثم إغلق الزجاجة بإحكام، توضع الزجاجة في مكان مظلم لمدة عشرة أيام ثم قم باستخدام الزيت بخلاصة البوم ثلاث مرات أسبوعيا لاري نتائج مذهلة وسريعة.
  • وصفة خلاصة الثوم والبصل: يمكن استخدام زيت كل منهم بكميات متساوية وتطبيقه على الشعر ، أو قم بإحضار بصلة متوسطة الحجم وفصوص ثوم رأس ثوم كاملة، ثم قم بغلي ماء في أنحاء ثم ضع كل من البصل و الثوم، وأخيرا قم باستخلاص ماء الثوم والبصل وتصفية القطع المتبقية، وتطبق وصفة عصير البصل والثوم لتطويل الشعر من ٣ ل ٤ مرات أسبوعيا لمدة نصف ساعة إلى ساعتين ثم يغسل الشعر بشامبو معتدل.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *