سبب نقص قيمة دعم برنامج حساب المواطن

سبب نقص قيمة دعم برنامج حساب المواطن

في الساعات الأخيرة شهدت مواقع التواصل الاجتماعي جدلًا كبيرًا بسبب نقص قيمة دعم برنامج حساب المواطن وقد قام بعضهم بنشر صور لرسائل نصية توضح انخفاض قيمة الدعم للشهر الحالي مقارنةً بالشهور السابقة.

ما سبب نقص قيمة دعم برنامج حساب المواطن

بلغت قيمة الدعم المخصص لبرنامج حساب المواطن في شهر يونيو 1.7 مليار ريال سعودي وقد بلغ عدد المستفيدين بالبرنامج والذين يصل إليهم الدعم حوالي 12 مليون مستفيد.

انتشر الجدل على مواقع التواصل الاجتماعي، والشكاوى المتعددة بخصوص نقص قيمة دعم برنامج حساب المواطن في هذا الشهر وحصول المستفيدين على دعم أقل من دعم الأشهر السابقة واعتراضهم على ذلك.

بعد تساؤل أحد المواطنين عن سبب نقص قيمة الدعم الشهري جاء الرد من الحساب الرسمي الموثق لبرنامج حساب المواطن على موقع تويتر بالنص كما يلي.. ” الدعم المقدم من برنامج حساب المواطن يتغير بناءً على الارتفاع والانخفاض نتيجة المراجعة الدورية لأسعار الطاقة، ولمعرفة قيمة الاستحقاق في حساب المواطن بإمكانك استخدام حاسبة الدعم التقديرية ”

ويقدم برنامج حساب المواطن الدعم للمستفيدين منه بناءً على ضوابط وعوامل معينة كعدد أفراد الأسرة بحيث يكون أقل مقدار دعم يقدم لكل أسرة 300 ريال بينما قد تعدت قيمة الدعم مبلغ 3000 ريال للأسر كبيرة العدد.

كيف تُستخدم الحاسبة التقديرية

كما ذكر الحساب الرسمي لبرنامج حساب المواطن فإن كل مستفيد من البرنامج بإمكانه معرفة الدعم الشهري الذي تم تخصيصه له من خلال استخدام الحاسبة التقديرية، وبسبب نقص قيمة دعم برنامج حساب المواطن هذا الشهر فعلى جميع المستفيدين اتباع الخطوات التالية لمعرفة طريقة استخدام الحاسبة التقديرية والتعرف على قيمة دعمهم الشهري..

  • في البداية قم بفتح موقع حساب المواطن الإلكتروني.
  • قم بعد ذلك باختيار الحاسبة التقديرية من القائمة.
  • ستجد بعدها بعض الأسئلة التي سيتوجب الإجابة عليها، فإذا كنت رب أسرة سيكون عليك إدخال بعض البيانات الخاصة بأسرتك مثل عدد أفراد الأسرة وإجمالي الدخل الشهري للأسرة وما إلى ذلك، أما إذا كنت مستفيد مستقل فستقوم بإدخال بياناتك الخاصة ودخلك الشهري فقط.
  • وسيظهر لك بعدها قيمة الدعم المخصص لك والمبلغ الذي حصلت عليه.

وهكذا نكون قد ناقشنا مشكلة نقص قيمة دعم برنامج حساب المواطن والسبب ورائها.

تعليقات

  • كان ١١١٥ ريال انخصم٤٠٠ ريال كم التيس وكم مرقته ياحساب المواطن ؟ ولكن إذا الخصم عشان ظروف البلد والإقتصاد والجائحة فالروح والمال ترخص للبلد وإن شاء الله ترجع الأمور إلى نصابها وأكثر . ولكن نخشى من الضربة التي تصيب في مقتل يا حساب المواطن ويسلب مابقي من فتات ..

  • ننتظر الشهر القادم بأذن الله الملك وولي عهده الامين ينظرون في حالنا وتراهم ماقصرو معنا ابد ابد من جتنا الجائحه وهم معنا قلبآ وقالبآ كثر الله خيرهم واعانهم ولا يعين عليهم وترانا احسن من غيرنا كثير دوله تواجه الحوثي وتواجه الازمه الاقتصاديه والازمه الصحيه وتراعي الكبير والصغير لا بالله ماجا من حكومتنا اي تقصير

  • المفروض تكون فيه زياده هذه المره بدل من النقصان. للاسباب التاليه:.
    الغاء بدل المعيشه
    الضريه ١٥%

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *