التخطي إلى المحتوى

تعد لقمة الباشا من أفضل الحلويات التي تقدم في المحلات الشهيرة، ويعشقها الكبار والصغار، وتبحث ربة المنزل عن طريقة عمل هذه الحلوى في المنزل بمقادير بسيطة، وذلك حتى تكون صحية اكتر لها ولأطفالها، حيث يعشقها الكبار والصغار، وسوف نتحدث في هذا المقال عن طريقة عمل لقمة الباشا التركية بأبسط طريقة وبأروع نتيجة لربة المنزل.

لقمة الباشا التركية بالخطوات

المكونات

  • كيس من الفانيليا.
  • ملعقة كبيرة من الزبد أو السمنة.
  • 4 ملاعق كبيرة من الدقيق.
  • أربع أكواب من الحليب.
  • 4 ملاعق من السكر.
  • 4 ملاعق من الكريم شانتيه.
  • كوب من المكسرات.
  • كوب من جوز الهند.

طريقة التحضير

نقوم بتحضير وعاء متوسط الحجم، ثم نضع فيه الدقيق والحليب والفانيليا والسكر، ونضع الوعاء على نار هادئة ونقوم بتقليبهم جيداً، ثم نتركه قليلاً حتى يبدأ الخليط بالغليان، ونستمر في التقليب حتى يمتزجوا مع بعضهم.

ثم نضع الزبد الي الخليط ونستمر في التقليب حتى يصبح الخليط سميك قليلاً، وبذلك يكون خليط لقمة الباشا أصبح جاهز، ونقوم بعدها بوضعه في قالب من البايركس، وبعد ذلك نتركه في الثلاجة لمدة ساعة أو ساعتين حتى يتماسك مع بعضه.

في النهاية نقوم بوضع الكريم شانتيه على وجه لقمة الباشا، ومعها المكسرات وجوز الهند، وبذلك تكون الحلوى جاهزة للتقديم.

هل يوجد سر لنجاح تحضير حلوى لقمة الباشا التركية

يمكن لربة المنزل أن تقوم بعمل لقمة الباشا بدون زبد، فنقوم بوضع كافة المكونات الأخرى على النار، ونقلبهم مع بعضهم جيداً، ثم نترك الخليط ليبرد قليلاً، ونضعه بعد ذلك في الثلاجة لمدة ساعة أو ساعتين، ونخرجه للتقديم.

طريقة عمل الكريم شانتيه: نضع ملعقة كبيرة من الكريم شانتيه مع كوب من الحليب المثلج، ثم نقوم بتقليبهم جيداً بالمضرب الكهربائي، وبعد بضع دقائق نحصل على الكريم شانتيه جهاز للاستخدام.

ما هي فوائد لقمة الباشا التركية

تعتبر لقمة الباشا التركية من أكثر الحلويات المفيدة للجسم، فهي تعطيه طاقة كبيرة لتأدية مهامه، وتحافظ على العظام من الهشاشة، وتعمل على تقوية الأسنان، لذلك ننصح ربة المنزل بتقديمه بشكل مستمر لأطفالها.

التعليقات

  1. معجنات فرنسية، اشرح من فضلك، ان كان باستطاعتك، لم أفهم، هناك لبس، حتى استطيع تحضيرها جيدا، وأرسل لك منها قليل او كلها ان شئت.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.