دراسة حديثة تكشف فصيلة الدم الأكثر مقاومة لفيروس كورونا

دراسة أمريكية حديثة أجرتها شركة “23 اند مي” المختصة في أجراء الاختبارات الجينية، و التي توصلت من خلال الأبحاث و الدارسات الأولية، إلى أن فصيلة الدم يمكن أن تلعب دورا مهم في مقاومة فيروس كورونا، حيث توصلوا إلى أن الأشخاص الحاملين لفصيل الدم O  الأكثر مقاومة للفيروس.

و قد توصلت الدراسة الأميركية لهذه النتائج من خلال الاختبارات الجينية التي أجرتها خلال الدراسة و التي شارك فيها أكثر من 750 ألف شخص، من مختلف الأعمار و الجنس و العرق و التاريخ المرضى للمشاركين،  و قد ظلت النتائج ثابتة مع اختلافات طفيفة في فصائل الدم الأخرى.

دراسة حديثة تكشف فصيلة الدم الأكثر مقاومة لفيروس كورونا

و ذلك كان بهدف الوصول إلى فهم أفضل للدور الذي تقوم به العوامل الوراثية في الإصابة بالفيروس، بالإضافة إلى فك لغز اختلاف الأعراض للأشخاص المصابين بالفيروس و تفاوتها من حالة لأخرى.

و على الرغم مما توصلت أليه الدراسة ألا أن المؤلف الرئيسي للدراسة  ادم اوتون أكد انه بسبب قلة الأبحاث و الدراسات في هذا المجال لا يجب الجزم بوجود العوامل الوراثية و اثرها فيما يتعلق بالمرض، و ذلك حسب ما أعلنته شبكة فوكس نيوز الأمريكية.

و قد توصلت دراسة صينية في مارس الماضي إلى نفس النتائج، حيث أعلنت أن الأشخاص المنتمين لفصيلة الدم  O أكثر مقاومة لفيروس كورونا، في حين أن الحاملين لفصيلة الدم A قد يكونوا أكثر عرضه للإصابة بالمرض.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *