تعرف على مميزات جديدة ومفيدة في جيميل قد لا تعرفها

تعرف على مميزات جديدة ومفيدة في جيميل قد لا تعرفها

جيميل Gmail أو منصة البريد الإلكتروني التابعة لشركة جوجل، والتي تعتبر من اكبر واهم منصات البريد الإلكتروني على شبكة الأنترنت، وذلك بسبب العدد الكبير من مستخدميها والذي يتجاوز المليار حول العالم، من بين شركات وأفراد، وهذا لما تقدمة من خدمات مجانية وميزات اكثر تنافسية، بالإضافة إلى تكاملها مع خدمات جوجل العملاقة، مما يتيح سهوله الاستخدام وتوسيع إمكانيات منصة البريد الإلكتروني جيميل ونستعرض الآن اهم ميزات جيميل الجديدة والمفيدة كالتالي:-

  1. اجتماعات مرئية مجانية

حيث أتاحت شركة جوجل بداية من الشهر الماضي خدمة اجتماعات الفيديو التابعة لها في جيميل، مما يتيح لك الالتحاق أو بدء فيديو جديد بسرعة، و ما عليك سوى الضغط على خيار (بدء اجتماع) Start a meeting الموجود في أسفل الشريط الجانبي الأيسر، ثم أضف الآخرين إلى اجتماعك.

  1. ترجمة رسائل البريد الإلكتروني

تدعم منصة البريد الإلكتروني جيميل خدمة الترجمة المدمجة للغات عدة كالتالي:

  1. خاصية الإنشاء الذكي ” Smart Compose “لإكمال الرسائل تلقائيا

حيث تعتبر ميزة الإنشاء الذكي Smart Compose  من المميزات الجديدة والمفيدة والتي تعتمد على الذكاء الاصطناعي، فهي تعمل على تقديم الاقتراحات المناسبة أثناء كتابة الرسائل كما قد تقدم جمل كاملة بمجرد كتابة بعض الكلمات مما يسهل من كتابة الرسائل وتوفير الوقت .

  1. رسائل ذاتية التدمير

وتعتبر ميزة الرسائل ذاتية التدمير او ما تسمى بالوضع السرى،  من اهم الميزات والتي تم إطلاقها خلال عام 2019، حيث تعمل على تدمير الرسائل بعد فترة زمنية محددة، وهو من الأمر الجيد انه باستطاعتك تدمير الرسائل التي تحتوى على معلومات سرية قبل أن يتم طباعتها أو نسخها أو إرسالها لأشخاص اخرين.

ولاستخدام هذه الميزة عليك اتباع الخطوات التالية:

انتقل إلى (جيميل) Gmail ثم اضغط على خيار (إنشاء رسالة جديدة) Compose.

اكتب رسالة البريد الإلكتروني التي تُودّ إرسالها، وأضف (المرفقات) Attachments.

اضغط على خيار (الوضع السري) Confidential Mode، في قائمة الخيارات الموجودة بجوار زر الإرسال، وهو عبارة عن رمز قفل أمامه ساعة.

ستظهر لك نافذة منبثقة يمكنك من خلالها (تعيين تاريخ الانتهاء) Expiration date، وإضافة رمز مرور عن طريق الهاتف المحمول SMS passcode، إذا كنت ترغب في إضافة طبقة حماية لرسالتك، ولكن هنا ستحتاج إلى معرفة رقم هاتف المستلم.

اضغط على خيار (حفظ) Save، للعودة إلى شاشة الإنشاء.

  1. جدولة الرسائل

وتعمل ميزة جدولة الرسائل على إرسال الرسائل في الأوقات التي تناسب عملك، ولاستخدامها من خلال القائمة المنسدلة بجوار زر الإرسال ثم اضغط جدولة الإرسال “Schedule send  ثم تحدد الوقت المناسب لإرسال الرسائل ثم اضغط جدولة الإرسال.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *